نائب أمير الشرقية فى «اليوم العالمي للتطوع»: الجهود التطوعية تشهد تطوراً ملحوظاً

أكد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية أن الجهود التطوعية في المنطقة تشهد تطوراً ملحوظاً ولله الحمد.

وشدد سموه، خلال افتتاحه، اليوم احتفالية اليوم العالمي للتطوع، على أهمية أن تتخصص الفرق التطوعية في المجالات التي تتطلب مشاركة المزيد من المتطوعين، والعمل مع القطاعات الحكومية وغير الربحية بمهنية عالية، والمحافظة على حقوق المتطوعين.

بدوره، أكد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد راشد بن صالح المري، أن حضور وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز لهذه الفعالية يجسد حرص سموه على دعم العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية وبيان أثره ودوره الإيجابي في خدمة المجتمع وسيسهم على نشر ثقافة التطوع بين كافة فئات المجتمع.

وأوضح "المري" أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة بذلت عديد من الجهود من أجل استقطاب الفرق التطوعية بتوجيه من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وبمتابعة من مدير عام الدفاع المدني بالمملكة.

وأكد أن القيادات سخرت ويسرت كافة الإجراءات اللازمة لبناء الثقة المتبادلة بين الدفاع المدني وأفراد المجتمع, مشيراً إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني سباقة في استقطاب المتطوعين والاستفادة منهم منذ صدور نظام الدفاع المدني عام 1406 هـ.

فيما أشادت المدير التنفيذي لجمعية العمل التطوعي منال القحطاني، بتشجيع الدفاع المدني لدور فتيات وسيدات الوطن في أعمال الحماية المدنية، ومساهمتهن في نشر الوعي في مدارس البنات والمنشآت الخاصة بالسيدات, إضافة إلى مشاركتهن في إنقاذ العوائل والعناية بهم.

واس - الدمام ديسمبر 6, 2017, 9:06 م