مهمة صعبة للأهلي والهلال بدوري أبطال آسيا

جانب من سحب القرعة (أ ف ب)

سيضطر الهلال للعب في مجموعة واحدة مع الريان القطري والاستقلال الإيراني بعد سحب قرعة دوري أبطال آسيا لموسم 2018 أمس الأربعاء.

وسيخوض الهلال مباراتي الاستقلال في ملعب محايد لكنه في المقابل سيضطر للعب في ضيافة الريان بعدما أصر الاتحاد الآسيوي على أن يستضيف كل فريق مباراته. وما يزيد من قوة المجموعة الرابعة أنها ربما تضم أيضا العين الإماراتي إذا اجتاز المالكية البحريني في الدور التمهيدي. وتلوح في الأفق مواجهة أخرى بين الأندية السعودية والقطرية إذا تمكن الغرافة من اجتياز باختاكور الأوزبكي في الدور التمهيدي. وسيلعب الفائز من هذه المواجهة الفاصلة في المجموعة الأولى إلى جانب الأهلي والجزيرة الإماراتي وتراكتور سازي الإيراني.

أما المجموعة الثانية، فتضم الدحيل القطري والوحدة الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي وزوب آهان الإيراني أو إيزوال الهندي.

وسيلعب السد القطري والوصل الإماراتي في المجموعة الثالثة إلى جانب بيروزي الإيراني إضافة إلى ناساف الأوزبكي أو الفيصلي الأردني.

ولن يكون بوسع أوراوا ريد دياموندز الياباني الدفاع عن لقب دوري الأبطال لأنه فشل في التأهل للمسابقة القارية في 2018. وسيلعب جوانجتشو إيفرجراند الصيني في المجموعة السابعة مع جيجو يونايتد الكوري الجنوبي وبوريرام يونايتد التايلاندي، إضافة إلى فريق ياباني لم يتحدد بعد. وسيلعب شنغهاي شينهوا الصيني في المجموعة الثامنة إلى جانب سيدني إف.سي الأسترالي وكاشيما أنتلرز الياباني إضافة إلى فريق من كوريا الجنوبية أو فيتنام أو هونج كونج.

وسيلتقي تشونبوك الكوري الجنوبي مع فريق كيتشي من هونج كونج في المجموعة الخامسة، إضافة إلى فريقين صاعدين من الدور التمهيدي.

وسيلعب كاواساكي في المجموعة السادسة مع أولسان الكوري الجنوبي وملبورن فيكتوري الأسترالي وفريق من التصفيات من المرجح أن يكون شنغهاي سيبج الصيني.

اليوم - الدمام ديسمبر 7, 2017, 3 ص