عزز فرصتهم في التأهل للأدوار الإقصائية في كأس العالم 2018 بروسيا

مارادونا يصالح إنجلترا في موسكو

مارادونا يسحب اسم المنتخب الانجليزي اثناء القرعة (أ ف ب)

د ب أ - موسكو

ربما كانت ميزة لقيام جاري لينكر مهاجم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم الأسبق بالإشراف على إجراء القرعة، أو حمل دييجو مارادونا الاسم من مستوى التصنيف الثاني، ولكن يمكن للمنتخب الإنجليزي ألا تكون لديه أية شكاوى من القرعة، التي عززت فرصهم في التأهل للأدوار الاقصائية في كأس العالم 2018 بروسيا.

وبعدما انتهى الامر بالمنتخب الإنجليزي في «مجموعة الموت» قبل أربع سنوات في مونديال البرازيل 2014، أوقعت القرعة المنتخب الذي يدربه جاريث ساوثجيت فيما يبدو بأسهل مجموعة في المونديال مع منتخبات بلجيكا وتونس وبنما.

ويمكن لإنجلترا أن تسامح مارادونا على الهدف، الذي سجله في مرماهم في مونديال 1986 عندما سجل هدفا بيده في المباراة، التي فاز بها المنتخب الأرجنتيني 2 / 1 في دور الثمانية بمدينة مكسيكو سيتي.

ولم يقاوم لينكر السخرية، التي قام بها الأسطورة الأرجنتينية عندما كان يقوم باختيار الكرات البلاستيكية بيده، حيث أشار إلى أن «يديه دائما ما كانت جيدة».

وكان المنتخب الإنجليزي قد وقع في مونديال البرازيل في مجموعة تضم أوروجواي وكوستاريكا وإيطاليا ولكن الآن يواجه المنتخب البلجيكي وبنما، المصنفة رقم 56 على العالم، وتونس، المصنفة رقم 27 على العالم في المجموعة السابعة.

وقال جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «كان هناك خطر أن تواجه من المستوى الرابع منتخبا مثل الصربي، الذي سيكون منافسا صعبا».

وأضاف: «يجب علينا أن نتعرف أكثر على المنتخبين التونسي وبنما، خاصة أننا لم نكن نتابعهما».

وتغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره التونسي في مونديال 1998 بهدفي آلان شيرر وبول سكولز في مرسيليا -وكان ساوثجيت يلعب في المنتخب وقتها- حيث تأهلوا للادوار الاقصائية من المجموعة السابعة أيضا.

واتفقت وسائل الإعلام البريطانية على انه يتعين على المنتخب الإنجليزي التأهل للأدوار الاقصائية مرة أخرى، طالما أن الثقة الزائدة لا تجعلهم يسقطون.

ويستهل المنتخب الانجليزي، الفائز بالبطولة في 1966، مبارياته أمام المنتخب التونسي في فولجوجراد، قبل أن يواجه بنما في نيزني نوفوجورود ثم يختتم مبارياته بمواجهة المنتخب البلجيكي في كالينينجراد.

وإذا تمكن المنتخب الإنجليزي من تصدر مجموعته سيكون على موعد مع مواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة، التي تضم بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان. وإذا احتل المنتخب الإنجليزي المركز الثاني في مجموعته سيواجه صاحب المركز الأول في المجموعة الثامنة.

وقال ساوثجيت:«خبرتي في البطولات تؤكد انه يجب أن نفوز في المباريات الثلاث».

د ب أ - موسكو ديسمبر 3, 2017, 3 ص