القاسم: مشاركة 90 فريقًا بـ«كرتنا ثقافتنا» تعكس الوعي المجتمعي

خالد القاسم

أحمد حصريم - الخبر

تواصلت الفعاليات الاجتماعية والثقافية والرياضية بمهرجان كرتنا ثقافتا، والمقام بنادي القادسية بالخبر، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، حيث شهد اليوم الثالث للمهرجان إقبالا كبيرا من الجماهير التي ابدت تفاعلها مع المعارض التوعوية.

بينما تتواصل الإثارة والندية في مباريات كرة القدم حيث اقيمت أمس الخميس 12 مباراة على ملاعب السداسيات والصالة المغلقة بنادي القادسية، وذلك لتحديد ملامح المنافسة، وتنطلق المباراة الاولى عند الساعة الرابعة مساء بينما تنتهي المباراة الأخيرة عند الساعة العاشرة مساء.

ويشارك في البطولة 90 فريقا موزعة على 3 فئات عمرية، من 10 الى 12 سنة، ومن 12 الى 14 والثالثة من 14 الى 16.

وقررت اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة د.جاسم الياقوت تسمية دورة فئة 12-14 باسم المرحوم راشد عبدالرحمن الراشد.

كما تعاقدت اللجنة المنظمة مع لجنة قضاة الملاعب لإدارة مباريات البطولة لضمان الحيادية التامة.

من جهة أخرى تواصل حملة التبرع بالدم لمساندة جنودنا البواسل بالحد الجنوبي استقبال المتبرعين، وذلك في اطار الجزئية الأهم للمعارض التوعوية المقامة ضمن مهرجان كرتنا ثقافتنا.

وشهد معرض حملة التبرع بالدم إقبالا كبيرا من المواطنين على التبرع بدمائهم للجنود البواسل حيث تعد المبادرة استشعارا للمسؤولية المجتمعية، للذين يقدمون أرواحهم ودماءهم الغالية دفاعا عن الدين والوطن، وتم تدشين الحملة مع انطلاق فعاليات المهرجان كما تم وضع جميع الترتيبات الكفيلة بنجاحها، ومن المقرر ان تستمر طوال ايام المهرجان.

ويحظى مهرجان كرتنا ثقافتنا بتغطيات اعلامية موسعة، حيث تقوم الصحف الورقية والالكترونية بتغطية فعاليات المهرجان يوميا، كما يحرص المركز الإعلامي على نشر اخبار المهرجان على مواقع السوشيال ميديا من خلال بث تقارير وفيديوهات لجميع الفعاليات .

الى جانب ذلك قام عدد من اللاعبين القدامى بنادي القادسية بزيارة المهرجان وابدوا اعجابهم الشديد بما رأوه من انشطة وفعاليات.

بدوره أشاد قائد القادسية السابق د.خالد القاسم بالتنظيم الجيد للفعاليات، وكشف ان زيارة اللاعبين القدامى للفعاليات تأتي في إطار الدعم الكبير لبرامج وفعاليات وانشطة المهرجان الذي يعد الأول على مستوى المملكة والوطن العربي.

وأوضح القاسم: مشاركة 90 فريقا في النسخة الأولى للمهرجان تعكس مدى الوعي المجتمعي والتفاعل الكبير مع فكرة المهرجان، لنبذ التعصب وان الكرة تجمعنا ولا تفرقنا، وانها ليست وسيلة لنشر الكراهية بين الجماهير.

وتابع القاسم: هناك جهود كبيرة بذلت من أجل إنجاح المهرجان الذي تتماشى فكرته مع رؤية 2030، وايصال رسالة للوطن العربي اجمع وليس على مستوى المملكة فحسب مفادها أن الكرة تعكس ثقافتنا ومحبتنا وصداقتنا.

وأوضح قائد القادسية السابق: أتمنى نجاح المهرجان وان تصل الرسالة ويتواصل النجاح أعواما عديدة.

أحمد حصريم - الخبر ديسمبر 1, 2017, 3 ص