وزير التجارة فى «مؤتمر الجودة»: هدفنا توفير بيئة جاذبة للاستثمارات

افتتح وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، اليوم، المؤتمر الوطني السادس للجودة بعنوان "الجودة الطريق نحو التميز والريادة"، فى الدمام.

وقال وزير التجارة، إن الجودة وإتقان العمل من الأمور التي حث الدين الإسلامي عليها، وهي تبدأ من الإنسان الذي يجب أن يؤدي عمله على الوجه الأكمل الذي يرضاه الناس بحيث يكون هذا الوجه معياراً ومثالاً لتقييم الأعمال.

وأضاف: "لقد كان الإتقان من سمات خلق الله للسموات والأرض، وتأكيدا للاهتمام في تطبيق مبادئ الجودة والإتقان فقد تم بفضل الله بناء منظومة مؤسسية لمتابعة التنفيذ وتحقيق الأهداف الواضحة لمبادرات برامج رؤية 2030 وتحديد مؤشرات أداء دقيقة وآليات قياس فاعلة للتحقق من الوصول لما تم إعلانه من أهداف".

وأوضح أن قطاعات الدولة كافة تعمل وبالشراكة مع القطاع الخاص على تنفيذ حزمة من الإصلاحات التي تستهدف تيسير الأعمال وتوفير بيئة محفزة لرواد الأعمال وجاذبة للاستثمارات النوعية الإقليمية والعالمية.

وتابع أنه جاري العمل على استكمال تطوير المنظومة الوطنية للجودة كأحد الممكنات الفنية للارتقاء بجودة المنتجات ومستوى الخدمات في مختلف القطاعات الاقتصادية.

بدوره، قال محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، إن إيمان قيادتنا الرشيدة بقضية الجودة، واهتمامها غير المحدود ببناء الإنسان، وشغفها باستشراف المستقبل والوصول إلى الريادة والتميز عالمياً، يشهد له ما أعلنته مملكتنا من مشروعات نوعيّة وما تمر به من تحولات غير مسبوقة، والتي تمثل منبع التحفيز والإلهام لصناعة تجربة ريادية للجودة في المملكة.

وأشار محافظ هيئة المواصفات أن الهيئة تعمل مع شركائها من القطاعين العام والخاص على تنفيذ مبادراتها ومشاريعها الاستراتيجية لاستكمال بناء المنظومة الوطنية للجودة بجميع مكوناتها.

وتابع: "تم إطلاق مبادرتين استراتيجيتين للهيئة ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ المبادرة الأولى إطلاق برنامج سلامة المنتجات، والمبادرة الثانية إطلاق المعايرة القانونية".

image 0

واس - الدمام نوفمبر 28, 2017, 10:41 م