ولي عهد أبوظبي يوجه بإطلاق مسمى (مدينة الرياض) على المشروع الإسكاني الأحدث والأضخم في أبوظبي

واس - أبوظبي

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق مسمى (مدينة الرياض) على المشروع الإسكاني الأحدث والأضخم في أبوظبي ، انطلاقًا من رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق أفضل مستويات الاستقرار الأسري المنشود للمواطنين, وإنشاء شركة "مدن العقارية" المتخصصة بتطوير المشاريع الإسكانية والبنى التحتية والمرافق المجتمعية اللازمة التي ستعمل على تطوير مدينة الرياض - جنوب الشامخة وشمال الوثبة سابقًا - لتوفير مجتمع حديث ومتكامل ومستدام .

وسيكون مشروع تطوير (مدينة الرياض) أول مشروع سكني لشركة "مدن العقارية" إذ ستقوم الشركة بتطوير المخطط العام للمشروع خلال المرحلة المقبلة كمجتمع حديث متكامل ومستدام .

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع (مدينة الرياض) حوالي 8 آلاف هكتارًا ، ما يعادل 85 في المئة من مساحة جزيرة أبوظبي ، بحيث تشكل ما يقارب 45 في المئة من إجمالي الأراضي السكنية في أبوظبي ، وتبعد مسافة 30 كلم عن مركز المدينة. ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للوجهة إلى أكثر من 200 ألف نسمة مع نهاية العمل بالمشروع ليكون واحدًا من أبرز المشاريع السكنية في المنطقة .

واس - أبوظبي نوفمبر 27, 2017, 8:49 م