محافظ الأحساء يستقبل رحالة "كنوز المملكة"

استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء في مكتبه بمقر المحافظة اليوم، رئيس مجلس التنمية السياحية رحالة "كنوز المملكة 3" الذين يزورون المحافظة لاكتشاف معالمها السياحية وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

ورحب سموه بالرحالة الأربعة وهم: مشعل بن ماجد (السعودية)، محمد الميموني (الكويت)، ناصر الصيعري (الإمارات)، محمد الذهلي (سلطنة عمان)، مشيراً سموه إلى أن الأحساء وجهة سياحية تتمتع بالعديد من المواقع الطبيعية والتاريخية.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء خالد بن أحمد الفريدة أن رحالة "كنوز المملكة3" زاروا خلال جولتهم في الأحساء ميناء العقير التاريخي، وبحيرة الأصفر، وجبل القارة، وسوق القيصرية، ومسجد جواثى، ومركز الإبداع الحرفي الذي دشنته الهيئة مؤخراً بالتعاون مع أمانة الأحساء.

وبين الرحالة مشعل بن ماجد أن جولات "كنوز المملكة" تهدف الى التعريف بالمقومات السياحية في مناطق المملكة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر شبكاته تويتر وانستقرام وسناب شات، والتي تحظى بمتابعة كبيرة من السياح والمواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن رحلة (كنوز المملكة 1) انطلقت مع بداية العام الميلادي 2017 من العاصمة الرياض، ومنها إلى القصيم، وحائل، والجوف ثم تبوك، والديسة، والعلا. وفي رحلة (كنوز المملكة ٢) طاف الرحالة بمعالم مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان. وخلال (كنوز المملكة3) سيتعرف الرحالة على معالم الأحساء والخبر والدمام والقطيف والجبيل.

واس - الأحساء نوفمبر 26, 2017, 9:11 ص