ضبط 14 رجلًا و14 امرأة و12طفلًا من جنسيات إفريقية بالأحساء

الدمام.. الإطاحة بـ 130 وافدًا مخالفًا بحوزة بعضهم مخدرات

عدد من المخالفين خلال ضبطهم في حملة الخضرية (تصوير: مختار العتيبي)

خالد سجاف، اليوم - الدمام، الأحساء

شنت دوريات الأمن والمرور وبلدية شرق الدمام والمختصون من مكتب العمل حملة مشتركة مؤخرا على منطقة الخضرية بالدمام وتم القبض على 130 وافدا مخالفا لنظام الإقامة والعمل بعضهم بحوزته مواد مخدرة، كما تم ضبط عدد من المحال التجارية المخالفة، وتم تطبيق النظام عليها.

وتأتي هذه الحملة بتوجيهات من مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالله القريش، وبمتابعة مدير شرطة الدمام العميد عبدالعزيز المغلوث.

وشارك في الحملة، التي قادها مدير الأمن الوقائي العقيد طارق المقرن، دوريات الأمن والمرور وبلدية وسط الدمام، وقوة المهمات والواجبات بشرطة المنطقة الشرقية والبحث الجنائي بالدمام، وتركزت على حي الخضرية وضواحيه، بجانب بعض الأحياء الأخرى في المنطقة.

ونجحت الحملة في القبض على عدد من الأشخاص المخالفين من جميع الجنسيات، وتم تحويلهم إلى الجهات المعنية، للتحقيق معهم فيما نسب إليهم، كما تم إغلاق 4 مستودعات لعدم وجود تراخيص مهنية لمزاولة النشاط وقد تم اتخاذ الاجراءات النظامية اللازمة ضدها.

واعتادت شرطة الدمام تنفيذ حملات مفاجئة، على المناطق الصناعية، التي تضم أعدادا كبيرة من العمالة الوافدة، إذ نفذت الشرطة في وقت سابق، حملة أمنية موسعة استهدفت «صناعية دلة بالدمام»؛ وذلك لضبط المخالفات بها، وتمكنت الحملة من ضبط 151 مخالفا لنظامي الإقامة والعمل، بالإضافة إلى ضبط مخالفات أخرى، وخلال تلك الحملة، حُرر عدد من المخالفات المرورية المختلفة، كما أغلقت بلدية غرب الدمام خلال الحملة 13 محلا ومستودعا، إضافة إلى تحرير 23 مخالفة متنوعة لبعض المحلات متعلقة بعدم وجود تراخيص وبسوء النظافة والتخزين بطريقة مخالفة، وتم أخذ التعهدات اللازمة على أصحاب هذه الأنشطة بعدم تكرار المخالفات مرة أخرى. كما تمكن رجال الأمن بالمنطقة الشرقية خلال الأشهر الماضية من ضبط آلاف من مخالفي الأنظمة تم تسليمهم لجهة الاختصاص لتولي اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

من جهة أخرى وامتدادا للجهود الميدانية المتواصلة لحملة «وطن بلا مخالف» وبناء لما توافر من معلومات دقيقة عن وجود تجمع لعدد من المخالفين لنظام الإقامة في حي الرقيقة والمزروعية بمحافظة الأحساء داهمت مساء امس الأول قوة المهام والواجبات بشرطة محافظة الاحساء الحي، حيث أسفرت تلك المداهمات عن ضبط ١٤رجلا و٢٣ امرأة و١٢طفلا من جنسيات إفريقية جميعهم مخالفون لنظام الإقامة، وجرت إحالتهم لإدارة توقيف الوافدين لتطبيق النظام بحقهم.

image 0

وافدون تم ضبطهم في حملة بالأحساء

خالد سجاف، اليوم - الدمام، الأحساء نوفمبر 26, 2017, 3 ص