"تحلية المياه": ضخ 30 ألف متر مكعب مياة يومياً فى الخفجي .. والخزن الاستراتيجي يكفى أكثر من 3 أيام

قالت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أن الخزن الاستراتيجي للمياه في محافظة الخفجي يلبي احتياجاتها لمدة تزيد عن (3) أيام، مما يعزز من رفع منظومة المياه في محافظة الخفجي.

وأكدت أن كميات المياه المحلاة المنتجة من محطة التحلية بمحافظة الخفجي التابعة للمؤسسة تبلغ حوالي (20) ألف متر مكعب يومياً، وتم زيادة هذه الكميات بحوالي (37%) عن ما كانت عليه سابقاً بعد بدء ضخ المياه المحلاة من مشروع محطة التناضح العكسي بالخفجي بعد التأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات من قبل مختبرات المؤسسة.

وأفادت أن المشروع يأتي ضمن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، وأن الكميات أضيفت إلى كميات المياه المنتجة من محطة التحلية بالخفجي التابعة لها ليصبح إجمالي كميات المياه المحلاة التي تُضخ إلى محافظة الخفجي عبر خط أنابيبها حوالي (30) ألف متر مكعب يومياً مما سيسهم في تلبية احتياجات المحافظة من المياه المحلاة.

وأفادت أنه خلال الفترة القادمة سيتم رفع كميات المياه المحلاة المنتجة من مشروع محطة التناضح العكسي بالخفجي تدريجياً بناءً على موثوقية هذه المحطة وجودة المياه المنتجة منها.

واس - الرياض نوفمبر 23, 2017, 4:45 م