دراسة مقترح بمعاقبة المتهورين في أوقات الظروف المناخية القاسية

"الشورى" يوافق على تعديل نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية

وافق مجلس الشورى اليوم ، فى جلسته العادية الخامسة و الستين برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، على تعديل بعض مواد نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية .

كما وافق على ملاءمة دراسة اقتراح إضافة مادة جديدة لنظام الدفاع المدني بشأن معاقبة المتهورين في أوقات الظروف المناخية القاسية ، وأيضاً وافق على مشروع مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الصحة بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية .

ووافق على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الإسلامية والثقافية والأوقاف في جمهورية جيبوتي في مجال الشؤون الإسلامية .

وحضر أعضاء مجلس منطقة القصيم جانباً من جلسة الشورى .

وناقش المجلس التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي ، وتساءل عضو الشورى د. فهد بن جمعة عن أثر صندوق التنمية الوطني على صندوق التنمية الصناعي في المستقبل ، وطالبت عضو الشورى رائدة ابو نيان بتفعيل صلاحيات مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي ليتمكن من تعديل كادره الوظيفي والمحافظة على الكفاءات واستقطاب المزيد منهم كما طالبت بزيادة الفرص الوظيفية للسعوديات في الصندوق .

وأشار عضو الشورى د. عبدالله الجغيمان إلى أن سياسة الاقراض الحالية من صندوق التنمية الصناعية السعودي لاتسهم في دعم الاقتصاد الوطني ولاتساعد في خلق فرص وظيفية للسعوديين .

وطالب عضو الشورى ابراهيم المفلح بتفعيل دور المراجعة الداخلية في صندوق التنمية الصناعية السعودي خصوصاً مراقبة الآداء.

فيما تساءل عضو الشورى د. محمد القحطاني عن أسباب تسرب الكوادر الوطنية المؤهلة في صندوق التنمية الصناعية السعودي .

وناقش مجلس الشورى فى جلسته اليوم التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم ، والتقرير السنوى لبنك التنمية الاجتماعية للعام المالي ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ.

وطالب عضو الشورى الأمير د. خالد آل سعود باستثمار مدخرات بنك التنمية الاجتماعية ومدخرات المساهمين في مساهمات آمنة وشرعية .

وقالت عضو الشورى د. موضي الخلف : "لا أرى في تقرير هيئة تقويم التعليم أي ذكر لمساعي الهيئة لتطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وهي من أكثر نقاط الضعف في نظامنا التعليمي".

وطالب عضو الشورى د. أحمد الزيلعي بإجراء مراجعة شاملة لمركز القياس خاصة ، كما أشار إلى أن اختبارات القدرات حرمت العديد من خريجي الثانوية من الالتحاق بالجامعات .

وأكد عضو الشورى د. فيصل آل فاضل ضرورة معالجة التباين في رواتب موظفي هيئة تقويم التعليم لخلق استقرار وظيفي .

كما طالب عضو الشورى د. عبدالإله ساعاتي ، هيئة تقويم التعليم بوضع جدول زمني لإعداد وتنفيذ المعايير الوطنية للمناهج كما طالب الهيئة بالإسراع في تنفيذ تقويم الآداء المدرسي على المدارس ،وبتحويل معهد الإدارة العامة إلى أكاديمية متطورة لتقنيات التنمية الإدارية .

اليوم - الدمام نوفمبر 14, 2017, 1:28 م