المعلمي: ميليشيات حزب الله تستهدف المملكة من اليمن

مؤتمر صحافي سابق للسفير عبدالله المعلمي (اليوم)

قال سفير المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة : إن السعودية قلقة حيال سلامة شعبها، لافتا إلى ان ميليشيات حزب الله اللبنانية فاعلة على الأرض في اليمن عبر إعداد الصواريخ وإطلاقها بما فيها الصاروخ الذي استهدف منطقة الرياض، واعلن أنه سيتم فتح جميع الموانئ والمطارات في مناطق الحكومة الشرعية خلال 24 ساعة.

وجدد عبدالله المعلمي في مؤتمر صحافي أمس الإثنين، بنيويورك، تأكيد دعم المملكة الكامل للحكومة الشرعية اليمنية، معلنا أنه سيتم فتح جميع الموانئ والمطارات في مناطق الحكومة الشرعية خلال 24 ساعة، لافتا إلى مدى قلق المملكة حيال سلامة شعبها، واشار إلى أن ميليشيات حزب الله اللبنانية فاعلة على الأرض في اليمن؛ عبر إعداد الصواريخ والإشراف عليها وإطلاقها بما فيها الصاروخ الذي استهدف الرياض.

وأشار المعلمي إلى أن إجراءات المراقبة على الحركة البحرية كانت لا تشمل السفن الصغيرة والمتوسطة وهو ما يوفر فرصة لتهريب السلاح، وأكد أن التحالف العربي سيتخذ الإجراءات لمنع عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

وطالب مندوب المملكة بإرسال مراقبين دوليين إلى الموانئ التي تخضع لنفوذ الميليشيات الانقلابية، وأضاف «سنتخذ كافة التدابير اللازمة لمنع دخول الأسلحة للانقلابيين»، مشددا على ضرورة توفير آلية تفتيش جديدة في مدينة الحديدة لمنع تهريب السلاح.

وأشار سفير المملكة الدائم لدى المنظمة الدولية؛ إلى أن التحالف العربي بقيادة المملكة، لن يوقف المساعي لتوفير دخول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

اليوم - الدمام نوفمبر 14, 2017, 3 ص