زلزال مدمر يضرب العراق.. ولا أضرار بالسعودية

كويتيون يخرجون للشوارع هربًا من منازلهم بعد الزلزال الذي ضرب الكويت (وكالات)

أعلنت مديريات الدفاع المدني بمناطق الشرقية، حائل، القصيم، الجوف، والحدود الشمالية، أنها لم تتلق أي بلاغات عن أضرار بشرية أو مادية مصاحبة للهزات التي ضربت المناطق، فيما أكدوا أنهم على تواصل مباشر ومستمر مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

من جهتها قالت هيئة المساحة الجيولوجية، إن هزة أرضية وقعت في العراق بقوة 7.2 درجة بمقياس ريختر، وقد شعر بها بعض سكان المناطق الشمالية الشرقية والمناطق الشرقية في المملكة.

وضرب زلزال بقوة 7.2 درجة شمال شرق العراق أمس بالقرب من الحدود مع إيران. وقال المرصد الجيولوجي الأمريكي إن «الزلزال وقع الساعة التاسعة من مساء البارحة، وإن مركزه سُجّل على بعد 32 كيلومترًا جنوب غرب مدينة حلبجة بعمق 33.9 كيلومتر في منطقة جبلية محاذية لإيران». ولم ترد معلومات حتى الآن عن وقوع ضحايا أو أضرار.

وقالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية إن زلزالًا شعر به سكان الكويت بلغت قوته بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر وهو توابع زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة نحو 7 درجات على مقياس ريختر. وأوضحت الشبكة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية أمس أن الزلزال وقع على بعد 200 كيلو متر شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

اليوم - الدمام نوفمبر 13, 2017, 3 ص