الهزة الأرضية بقوة 7.2 وامتدت للدول المحيطة

الدفاع المدني: لا أضرار فى المملكة جراء «زلزال العراق».. وإصابة 50 فى العراق

طمأنت هيئة الدفاع المدني المواطنيين، إثر وقوع هزة أرضية عنيفة ضربت العراق، وامتدت توابعها إلى المناطق الشمالية الشرقية والمناطق الشرقية في المملكة، مؤكدة أن مديريات الدفاع المدني بحائل، والقصيم والجوف والحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية لم تتلق حتى اللحظة أي بلاغات عن أضرار بشرية أو مادية مصاحبة للهزات الأرضية.

فيما أشارت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، إلى أن الهزة التى تعرضت لها العراق قوتها 7.2 بمقياس ريختر، ونشرت الهيئة، خريطة توضح مركز الهزة الأرضية.

«إصابة 50»

وأوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن الزلزال ضرب جنوب شمال العراق، وصلت ارتداداته إلى دول عربية عدة، إذ شعر السكان بهزات أرضية خفيفة، مشيرة إلى أن الزلزال وقع على مسافة 103 كيلو مترات جنوب شرقي مدينة السليمانية.

وأشارت وسائل إعلام عراقية، إلى أنه هناك نحو 50 شخصًا مصابًا بمدينة حلبجة شمالي العراق، التي يُعتقد أنها مركز الزلزال.

من جانبها، قالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان البلاد، بلغت قوتها بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر، وهي توابع زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية.

«موقف مُفزع»

ونقلت وسائل إعلامية كويتية وعراقية، عن المواطنيين قولهم، إنهم لأول مرة يمرون بهذه التجربة المرعبة.. واصفين الموقف بـ"المفاجئ والمرعب"، بعدما هرعوا إلى الشوارع فور وقوع الهزة فزعًا.

وأكد المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، أن الزلزال وصلت ارتداداته إلى مناطق إماراتية، وفي لبنان، قالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن السكان في مدن عدة شعروا بالهزة الأرضية.

«مصرع 6»

بينما أعلن التليفزيون الرسمي الإيراني، مصرع 6 مصرعهم على الأقل جراء الزلزال في القرى الإيرانية المتاخمة للعراق، مشيرة إلى تضرر نحو 8 قرى.

اليوم - الدمام نوفمبر 12, 2017, 10:08 م