إغلاق 8 معاهد تدريبية بالشرقية و24 تنتظر الموافقة

جانب من مشاركة «اصنع مهارة» بفعاليات معرض التدريب (اليوم)

سيف الحارثي - الخبر

كشف رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد السلوم عن إغلاق 8 منشآت تدريبية في الشرقية بناء على طلب المالك أو انتهاء الرخصة منذ عام 1438 وحتى الآن من بين 149 منشأة، فيما يبلغ عدد المنشآت التي تقدمت بطلب الحصول على رخصة تدريب حتى الآن 24، مشيدا في الوقت نفسه بالبرامج النوعية التي يقدمها عدد من المعاهد والمراكز التدريبية على مدار العام، والتي تتضمن جوانب تطويرية لكافة الأفراد ذكورا وإناثا. جاء ذلك خلال معرض التدريب والتطوير الثاني «إدارة رأس المال البشري» الذي نظمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» بالخبر مؤخرا، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية.

وأشار مدير عام مركز سايتك د. حسن الأحمدي إلى اختتام معرض التدريب والتطوير الثاني أمس بعد ان استمر ٥ أيام، مبينا أن المعرض يعتبر منصة للجهات والمراكز التدريبية المتميزة من الشركات والجامعات الرائدة في المنطقة لتبادل الخبرات مستهدفة جميع شرائح المجتمع لتوجيههم للجهات الصحيحة ذات الجودة العالية في التدريب، واضاف ان المعرض قدّم فرصا أمام مقدمي الخدمات والحلول الرائدين في مجال التدريب والتطوير لعرض منتجاتهم وخدماتهم لخلق بيئة عمل محفزة تحقق أعلى مستويات الانتاجية، منوها بأن المعرض تخللته ندوات ولقاءات مجانية في مجالات متنوعة ومختلفة للتنمية البشرية.

فيما أشار المشرف على معهد «اصنع مهارة للتدريب» بلجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الروضة بالدمام نايف الهاجري خلال مشاركتهم بالمعرض الى أن المعهد يسعى إلى تنمية وتطوير المهارات الحياتية للشباب والفتيات بهدف إعداد جيل تقني ومهني واعد يساهم في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030.

وبين أن عدد الدوراسيسه «339» دورة تدريبية، بلغ عدد المتدربين والمتدربات «19,320»، فيما بلغ عدد المتطوعين والمتطوعات «750»، وبلغ عدد المدربين والمدربات «310».

سيف الحارثي - الخبر نوفمبر 13, 2017, 3 ص