استقبل وزير النقل وأشاد بالقرية اللوجستية بميناء الملك عبدالعزيز

أمير الشرقية: لا بد من ربط المنطقة بأوروبا وأمريكا

الأمير سعود بن نايف مستقبلا وزير النقل (اليوم)

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أنه لا بد من ربط المنطقة الشرقية بأوروبا وأمريكا واستقطاب شركات طيران عالمية لمطار الملك فهد الدولي بالدمام، وزيادة أعداد الرحلات والتيسير على المسافرين في تنقلهم داخليا وخارجيا.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في ديوان الإمارة، أمس الأحد، وزير النقل د. نبيل بن محمد العمودي، وأشاد سموه بالمشاريع الجديدة التي تنفذها حاليا وزارة النقل، ومن بينها إنشاء قرية متكاملة للأعمال اللوجستية بنظام البناء والتشغيل والإعادة في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، والحملة التوعوية التي تنفذها الوزارة «وجهتنا.. وجهتكم» بهدف تحقيق التكامل بين قطاعات النقل، البري والبحري والجوي والخطوط الحديدية، مؤكدا سموه أن هذه المشاريع وغيرها مما تشهده بلادنا، تؤكد حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بتوفير كافة وسائل الراحة والاستقرار للمواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن الغالي.

منوها سموه بأهمية تهيئة كافة وسائل النقل والتوسع فيها، واستحداث الوجهات الجوية الجديدة، والوسائل المساعدة لاسيما خدمات النقل الجوي.

وأشار سموه إلى أهمية الاهتمام بالطرق الدولية التي تربط المملكة مع دول الخليج الشقيقة، وضرورة متابعة أعمال الصيانة الدورية ووضع العلامات الإرشادية فيها، والحرص على الأخذ بالآراء والمقترحات والعمل على الاستفادة منها لتحقيق رضا المستفيدين.

فيما أوضح وزير النقل د. نبيل بن محمد العمودي حرص الوزارة على العمل على التوسع في منظومة النقل، ورفع مستوى السلامة في كافة وسائل النقل برا وبحرا وجوا، ووضع الخطط الاستراتيجية للنهوض بهذا القطاع، وذلك تحقيقا للرؤية الطموحة 2030، مؤكدا على تلبية توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- والتي تصب في خدمة الوطن والمواطن والمقيم على حد سواء، وربط كافة المدن من خلال شبكة طرق متكاملة الخدمات، واستحداث طرق حديدية جديدة لربط كافة مدن المملكة مع بعضها البعض، مؤكدا أن توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية سيتم العمل على تحقيقها وفق خطة استراتيجية مدروسة.

image 0

.. وسموه يتحدث مع د. نبيل العمودي ومرافقيه (اليوم)

image 0

الأمير سعود بن نايف مستقبلا السفير الأردني (اليوم)

.. ويبحث مع السفير الأردني الموضوعات المشتركة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، بمكتبه بديوان الإمارة أمس «الأحد»، السفير الأردني لدى المملكة علي الكايد.

وبحث سموه مع السفير الأردني الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، منوها سموه بمتانة العلاقات والتعاون، وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين، ويعود بالنفع على الأمتين العربية والإسلامية.

مشيرا سموه -يحفظه الله- إلى عمق روابط الصداقة الكبيرة التي تجمع شعب المملكة مع الشعب الأردني والاحترام المتبادل بين الشعبين الشقيقين.

اليوم - الدمام نوفمبر 13, 2017, 3 ص