معرض طبي بمركز الأمير سلطان لجراحة القلب

المعرض جذب مختلف الأعمار (اليوم)

اليوم - الأحساء

أطلق مركز الأمير سلطان لمعالجة وجراحة أمراض القلب في الأحساء مساء أمس الأول معرض «صحة قلبك» بحضور مدير الشؤون الصحية بالأحساء عبدالحميد العمير ومدير المركز د. خالد الخميس.

وجاء إطلاق المعرض ضمن حملة المركز لزيادة التوعية بصحة القلب على المستوى المحلي بعد أن نجح المركز في وضع اسم المملكة ضمن أفضل 5 دول في العالم في علاج الجلطة القلبية الحادة وعلاج فشل وقصور القلب، وذلك لحصوله على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد جودة المنشآت الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون المركز السادس في العالم الذي يحصل على هذين الاعتمادين ولتكون المملكة الدولة الخامسة في العالم التي تحتوي مركزًا بهذه الكفاءة بعد البرازيل وتايلاند وسنغافورة والصين.

ويحتوي المعرض المقام في العثيم مول بالأحساء على معرض توعوي يضم أركانًا متعددة كالقسطرة القلبية، وجراحة القلب، وقلب الاطفال، والقلب الصناعي، وركن خدمات التمريض، وكذلك ركن للتثقيف الصحي، بمشاركة فريق متعدد التخصصات من مركز الأمير سلطان للقلب.

كما شهد المعرض إقامة فعاليات ترفيهية لجذب الأطفال وتشجيعهم على المشاركة والتعرف على طرق حماية القلب والحفاظ عليه منذ الصغر، مع تخصيص ركن كامل لهم، مع تقديم شرح وافٍ لعمليات القلب للزوار ولطرق الوقاية من أمراض القلب، وذلك ضمن رسالة المركز الهادفة إلى نشر الوعي الصحي بين مختلف شرائح المجتمع للتعريف بأمراض القلب وخطورتها على صحة الإنسان.

اليوم - الأحساء نوفمبر 11, 2017, 3 ص