قلب الطاولة على اليمني بثنائية .. وآل الشيخ يكافئ كل لاعب بـ 10 آلاف ريال

الأخضر الشاب يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2018

فرحة لاعبي أخضر الشباب بالصعود لنهائيات آسيا

محمد الخباز - سعد السبيعي

حسم الأخضر الشاب بطاقة التأهل لنهائيات آسيا تحت (١٩) سنة، والتي ستقام العام المقبل في العاصمة الاندونيسية جاكرتا 2018، وذلك عقب تغلبه على المنتخب اليمني بنتيجة (٢ - ١)، في اللقاء الجماهيري، الذي اقيم مساء أمس الأربعاء، على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية.

سجل للمنتخب السعودي كل من حامد الغامدي (٨٦) ومحمد مالي (٩٣)، فيما سجل هدف المنتخب اليمني صقر الحربي (٣).

فاجأ صقر الحربي الجميع بتسجيله للهدف الأول للمنتخب اليمني في الدقيقة الـ(٣)، وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة، أربكت لاعبي المنتخب السعودي، الذين بدأوا الدخول في أجواء اللقاء شيئا فشيئا، حتى أحكموا سيطرتهم على مجريات اللقاء لكن دون التمكن من اختراق الحصون اليمنية.

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول، أضاع هداف المنتخب السعودي فراس البريكان، فرصة إحراز هدف التعديل، حينما أضاع بغرابة كرة في مواجهة المرمى الخالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب اليمني بهدف نظيف.

الشوط الثاني شهد تحسنا كبيرا في أداء المنتخب السعودي، الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب اليمني، وبالخصوص عن طريق اللاعب حامد الغامدي، الذي كان صاحب أول تهديد، بتسديدة نابت العارضة في التصدي لها نيابة عن الحارس اليمني في الدقيقة (٥٥)، ليعود بتسديدة اخرى في الدقيقة (٨٦) معلنا عن تسجيل الأخضر الشاب هدف التعديل، لتشتعل المدرجات بالأهازيج الوطنية.

ورفض لاعبو الاخضر الشاب الاكتفاء بالتعادل، فأحرز البديل الناجح محمد مالي الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة (٩٣)، معلنا عن حسم الاخضر لبطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا تحت (١٩) سنة.

وسبق هذه المواجهة، لقاء جمع المنتخب الهندي بالمنتخب التركمانستاني، وانتهى بتفوق الاول بثلاثية نظيفة.

وهنأ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ لاعبي المنتخب السعودي للشباب بمناسبة تأهلهم لنهائيات كأس آسيا، وكافأ اللاعبين بواقع 10 آلاف ريال لكل لاعب.

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

محمد الخباز - سعد السبيعي نوفمبر 9, 2017, 3 ص