تخريج 564 متدربًا في «السعودي لخدمات البترول» بالخفجي

الخريجون تلقوا تدريبات متقدمة في أنشطة النفط (اليوم)

احتفل المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بتخريج الدفعة الرابعة والتي تضم 564 متدربًا من مركز الخفجي للعام 2017، وذلك تحت رعاية مستشار وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات رئيس مجلس إدارة المعهد عبدالرحمن عبدالكريم، وبحضور محافظ الخفجي محمد الهزاع، ورئيس وكبير التنفيذيين في أرامكو السعودية لأعمال الخليج م. عبدالله هلال، والمدير التنفيذي للمعهد م. عبدالله اليامي.

وهنأ المدير التنفيذي بالإنابة عبدالعزيز الهديب الخريجين، ودعاهم إلى إثبات أنفسهم في بيئة العمل، وأن يفيدوا وطنهم وأنفسهم بما تعلموه واكتسبوه، وقال: «معهد الخفجي منذ إنشائه في ديسمبر 2012، حصل على اعتمادات وتراخيص من جهات عالمية معتمدة، واكبت الثقة العالية التي وضعتها الشركات العاملة في مجال خدمات البترول».

وأضاف الهديب ان «المعهد حريص كل الحرص على تأهيل الطلاب بطرق حديثة، تتواكب مع متطلبات رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020»، مشيرًا إلى أن «هذه الرؤية ستقوم على سواعد الشباب، الذين سيعيدون صياغة مسيرة الاقتصاد السعودي من جديد».

وأوضح أن «عدد الخريجين في معهد الخفجي بلغ 564 متدربًا، فيما بلغ عدد الطلاب الدارسين 1752 متدربًا، موزعين على التخصصات الفنية المختلفة يرعاهم عدد من الشركات الرائدة في مجال خدمات البترول».

وكرم راعي الحفل مستشار وزارة الطاقة الخريجين، قبل أن يبدأوا المسيرة، ثم تابع الجميع عرض مشهد تمثيلي للطلاب باللغة الانجليزية، وعروضا فلكورية وطنية من كافة مناطق المملكة، قدمها طلاب المعهد.

اليوم - الدمام نوفمبر 9, 2017, 3 ص