المركز استعرض إستراتيجياته في الملتقى السعودي للشركات الناشئة

«واعد» يتجه رياديًا إلى مستوى «السيليكون فالي»

جناح المركز قدم تجربة ثرية بالطموح الريادي (اليوم)

أبرز مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال «واعد» استراتيجياته وبرامجه التي ترعى الأفكار الريادية لتحويلها إلى مشاريع وأعمال تجارية قابلة للتطبيق والتطور، خلال مشاركته في فعاليات الملتقى السعودي للشركات الناشئة في مدينة جدة خلال الفترة من 4-6 نوفمبر الجاري، الذي نظمته جامعة أم القرى ممثلة في شركة وادي مكة للتقنية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة.

وجاءت مشاركة «واعد» كعارض ومساهم فعال في تعزيز روح المبادرة في المملكة العربية السعودية، وإلهام المبادرات الذاتية وروح الابتكار وتسريع الفرص الواعدة من خلال تطوير الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار في تنميتها.

وقال المدير التنفيذي لمركز «واعد» خليل الشافعي، أثناء جلسة نقاش عن حاضنات ومسرعات الأعمال مع عدد من المديرين التنفيذيين: صحيح أن حاضنات ومسرعات الأعمال موجودة منذ فترة ليست بالقصيرة، ولكنها كانت تعاني من عدة مشاكل أهمها قلة اهتمام المستثمرين، والقوانين التي تسهل عملهم.

وأوضح الشافعي أنه على الرغم من جميع العقبات التي كانت تواجه رواد الأعمال في الماضي، إلا أنه مع رؤية 2030 أصبح هناك توجه حقيقي لانتعاش ريادة الأعمال وهناك طموح فعلي للوصول الى مستوى «السيليكون فالي» وقصص رواد الأعمال الناجحين.

يشار الى أن مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال المحدودة «واعد» تأسس في عام 2011 لتعزيز ودعم ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية وتسريع الفرص الواعدة من خلال تطوير الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، والتنمية الاقتصادية في المملكة، وتعزيز النظام البيئي السعودي لريادة العمال والابتكار.

ويدعم «واعد» المشاريع، التي تقوم على أساس القيمة، التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنمية الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل نوعية وتنويع اعتماد المملكة على النفط والغاز.

كما يمول المركز المشاريع العابرة لمجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية، والتعليم، والطاقة، والتكنولوجيا، والتكنولوجيا الآلية، والصناعات الغذائية، والتجهيزات المتقدمة، والترفيه، والتجارة الإلكترونية، واللايف ستايل، والعديد من القطاعات الأخرى.

اليوم - الدمام نوفمبر 9, 2017, 3 ص