«ابتكر» يسعى لتحويل الابتكارات إلى منتجات شركات ناشئة

تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالشراكة مع منتدى أسبار الدولي، معرضا وجائزة لأصحاب الابتكارات، يهدف لاكتشاف الابتكارات المميزة لاحتضانها ودعمها لتتحول لشركات تنافس محليا وعالميا.

حيث أكد نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وعضو مجلس إدارة منتدى أسبار المهندس سامي الحصين، أن الهدف من معرض وجائزة «ابتكر» اللذين يقامان ضمن فعاليات منتدى أسبار الدولي الثاني في منتصف نوفمبر (تشرين الثاني)، تعزيز فرص حصول المبتكرين على استثمارات لمشاريعهم والالتحاق بأحد مشرعات وحاضنات الأعمال، إضافة إلى نشر ثقافة الابتكار واكتشاف المبتكرين، مما سيخلق بيئة جاذبة وممكنة للابتكار.

وأشار إلى أهمية إسهام المعرض في تعزيز الابتكار لتطوير مجالات العلوم والتقنية في المملكة، والمنتجات القائمة عليها، دعماً للتحول إلى مجتمع المعرفة، وتشجيع وتقدير المبتكرين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية، والتقنية.

ويأمل الحصين أن تسهم جائزة الابتكار في تنمية روح الإبداع، والابتكار، والاختراع، وتحفيز المواهب والقدرات، واستثمار طاقات أفراد المجتمع، وحثهم على التنافس المثمر، وتحفيزهم على الابتكار في المجالات العلمية والتقنية المختلفة، وضخ المزيد من المشاريع الابتكارية داخل الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة.

اليوم - الدمام أكتوبر 28, 2017, 3 ص