تهدف لتعزيز دور المنشأت الصغيرة وزيادة حجم الاستثمارات وفق رؤية 2030

"واعد" وهيئة الاستثمار يوقعان اتفاقية تعاون لتقديم الخدمات للمستثمرين ورواد الأعمال

واس – الدمام

وقعت شركة أرامكو السعودية لريادة الأعمال الاستثمارية المحدودة "واعد" والهيئة العامة للاستثمار أمس، اتفاقية تعاون لدعم المشروعات الريادية وتقديم وتطوير الخدمات الحكومية للمستثمرين السعوديين وغير السعوديين ورواد الأعمال في المملكة، وذلك في مقر مركز "واعد" بالظهران.

وتؤدي الاتفاقية إلى زيادة حجم الاستثمارات المحلية وفق رؤية المملكة 2030، ودعم الاستثمار والمستثمرين في المملكة وتعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المشاركة الفعالة في تعزيز الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص للشباب السعودي بالمملكة.

وتضمنت الاتفاقية تمكين كلا الطرفين من التعاون فيما بينهما من أجل تقديم الخدمات والبرامج للمستثمرين في المملكة من خلال مركز "واعد" لريادة الأعمال ومراكز الأعمال بالهيئة العامة للاستثمار.

كما ستشمل مجالات التنسيق خدمة المستثمرين في مجال استخراج التراخيص، والموافقات، والتأشيرات، وتصاريح الإقامة اللازمة لممارسة النشاط الاستثماري والريادي، إضافة إلى المشاركة في ورش العمل التي ينظمها الطرفان والمتعلقة بريادة الأعمال وتطوير وتشجيع الاستثمار.

وفي إطار هذه الاتفاقية، ستلتزم الهيئة العامة للاستثمار بتقديم خدمات التراخيص للمشروعات الريادية والخدمات الحكومية للجهات المتواجدة في مراكز الأعمال، إضافة إلى الاستشارات اللازمة لمشروعات ريادة الأعمال.

بينما سيقوم مركز "واعد" بتقديم تقرير سنوي عن المنشآت المدعومة من المركز والمرخصة من الهيئة العامة للاستثمار، إضافة إلى دعوة الهيئة العامة للاستثمار للحضور والمشاركة في ورش العمل المتعلقة بريادة الأعمال التي ينظمها واعد.

واس – الدمام أكتوبر 24, 2017, 11:21 ص