نقل مراكز توزيع البريد إلى المطارات الرئيسية الثلاثة

توقيع الاتفاقيات بين الطيران المدني والبريد (اليوم)

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، اتفاقيات تتضمن عقود شراكة إستراتيجية مع مؤسسة البريد السعودي، بهدف نقل مراكز التوزيع المركزية للبريد السعودي إلى المطارات الرئيسية الثلاثة بالمملكة، وذلك بحضور وزير النقل د. نبيل العمودي، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله السواحة، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي، ورئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف م. محمد العبدالجبار.

وأضح التميمي أن المراكز ستوفر نقلة نوعية للصناعة البريدية لجهة الوقت، ونمو التجارة الالكترونية، واختلاف انماطها ونوعيات عملائها، والربط مع وسائط النقل المختلفة الموجودة والمقبلة، القطارات وغيرها كما ستيسر تسريع عمليات التخليص الجمركي، وزيادة الطاقات الاستيعابية للشحن والدعم اللوجستي للتجارة على مستوى الوطن، ورفع مستوى جودة الخدمات للصادرات والواردات.

كما أوضح التميمي، أن الهيئة العامة للطيران المدني تسير حالياً على إستراتيجية واضحة أعدت للشحن واللوجستية أهم أسسها هو خلق طاقات استيعابية وبنى تحتية للشحن، بجانب المساهمة مع الجهات الحكومية المختلفة في تسهيل اجراءات الاستيراد والتصدير في المطارات وذلك لتنمية الحركة الجوية وتحسين الخدمات، مؤكداً على وجود الكثير من الفرص الاستثمارية القادمة لجميع المستثمرين في مجال الشحن واللوجستية.

وقال العبدالجبار: إن عمل المراكز ستوسع قاعدة معالجة البريد وما يتبعها من إجراءات استلام وتبادل دولي مثل إجراءات الفحص والفسح الجمركي، والإيداع وإعادة التصدير وغيرها من العمليات الرئيسة في الصناعة البريدية، إضافة الى مواجهة المتغيرات العالمية في سرعة نمو التجارة الإلكترونية، وذلك إلى جانب تحسين الأداء وسرعة المعالجة وخفض التكاليف التشغيلية للمؤسسة، وتعظيم عوائد الاستثمار في الفترة المقبلة.

خلف الخميسي - الرياض أكتوبر 19, 2017, 3 ص