"النقل" و"البيئة" توقعان اتفاق لزراعة 3 ملايين شجرة على الطرق الرئيسية

واس - الرياض

وقّعت وزارة النقل مذكرة تفاهم وتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لدعم مبادرة التشجير وتنمية الغطاء النباتي في المناطق المحاذية لجوانب الطرق الرئيسية، من خلال زراعة 3 ملايين شجرة على الطرق الرئيسية على مدى 4 سنوات.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر وزارة النقل بالرياض، حيث وقَّع المذكرة عن وزارة النقل وكيل وزارة النقل للطرق المهندس ماجد بن رافد العرقوبي ، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها.

كما تهدف هذه المذكرة إلى وضع إطار لتعزيز التعاون والتكامل بين القطاعات وتفعيل أدوارها وتوحيد جهودهما أيضاً للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، إضافة إلى تعزيز مبادرات حماية البيئة والمحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي لأهميته هذا الجانب في الحفاظ على البيئة ودعم الحياة الفطرية وتقليل آثار ظاهرة التصحّر وزحف الرمال على الطرق والمنشآت الحيوية.

وأكد المهندس العرقوبي أنّ هذا التعاون سيسهم في تحسين بيئة الطرق التي تشرف عليها وزارة النقل، وستساعد عملية التشجير في سلامة مرتادي الطرق والحدّ من زحف الرمال والأتربة عليها، بالإضافة إلى تجميل الطرق السريعة وتحسين مداخل المدن.

فيما أوضح الدكتور أسامة فقيها وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون البيئة بأنّ هذه المذكرة تولي ترشيد المياه أهمية كبرى وذلك بالاعتماد على مصادر المياه المتجددة مثل مياه الصرف الصحي وحصاد الأمطار، مضيفاً بأن فريقاً مكوناً من ممثلي الوزارتين شُكل لتفعيل المذكرة وتحقيق أهدافها، وأن أعمال التشجير ستبدأ قريباً بتشجير طريق الرياض - القصيم بإذن الله.

واس - الرياض أكتوبر 12, 2017, 6:35 م