"العتيق" يدعو المصارف ومؤسسات التمويل لدعم مبادرة "الإسكان التنموي"

دعا نائب المدير العام لمؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي د.محمد العتيق، مؤسسات التمويل والمصارف ورجال الأعمال والشركات الكبرى في المملكة إلى دعم مبادرة "الإسكان التنموي" التي أطلقتها وزارة الإسكان، بما تحتاج إليه من ميزانيات وأفكار، ومساندة أنشطتها، مؤكدة بأنها تجربة ناجحة وثرية في العديد من دول العالم.

وقال أن مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي تسعى إلى تحقيق هذا الهدف بشكل علمي، من خلال تخصيص مرافق في كل مجمع، الهدف منها تقديم البرامج التنموية لجميع الفئات التي تسكن المجمع (الرجال ــ النساء ــ الشباب ــ الفتيات ــ الصغار).

واقترح "العتيق" تخصيص جائزة تمنح للجهات المتميزة في مجال الإسكان التنموي، ودعوة الجهات للمساهمة في هذا المجال، وإعداد برامج تثقيفية توضح فيها أهمية الإسكان التنموي لأفراد المجتمع، وكيفية المساهمة فيه، مع عرض لنماذج الإسكان التنموي والتكاليف التقديرية وقائمة بالجهات التي لديها برامج للإسكان التنموي على مستوى المملكة.

وأضاف أن المؤسسة حققت إنجازات كبيرة في هذا الجانب، ليصل عدد المجمعات السكنية التي أنشأتها المؤسسة على مستوى المملكة أكثر من 15 مجمعًا.

واس - الرياض أكتوبر 11, 2017, 5:23 م