صور عمرها 35 عاما.. إهداء أمريكي إلى الأحساء المبدعة

لحظة لقاء البروفيسور الأمريكي بأمين الأحساء (اليوم)

محمد العويس - الهفوف

زار البرفيسور الأمريكي أستاذ الفن والعمارة «دوروين أورسيري» والمعلم بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران قبل 35 عاما، ركن الأحساء المبدعة المشارك في الاجتماع السنوي للمدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، والمنعقد بمدينة بادوكا المبدعة بولاية كنتاكي الأمريكية.

حيث أكد البرفيسور «دوروين» وهو من سكان مدينة بادوكا، أنه منذ سماعه عن مشاركة الأحساء، حرص على الحضور، لكنه لم يعلم بأن ضمن الوفد م. أحمد المطر، أحد تلاميذه بالجامعة، ليلتقيه في جو من الإثارة داخل مركز «يسر للفنون» حيث اختلط المندوبون الدوليون من شبكة المدن الإبداعية لليونسكو مع السكان المحليين لمدينة بادوكا.

وقام وفد الأحساء المبدعة ممثلا في منسق الأحساء في اليونسكو م. أحمد المطر بزيارة خاصة لمعلمه والذي أهدى الأحساء مجموعة من الصور القديمة لبعض المعالم في الأحساء في فترة الثمانينيات الميلادية، لعدد من الأسواق الشعبية كمنطقة الفوارس التاريخية قبل إزالتها وكان البروفيسور دوروين التقط تلك الصور خلال زياراته المتكررة للأحساء قبل أكثر من 35 عاماً، أثناء فترة عمله كعضو هيئة تدريس في الجامعة.

وبدوره أكد المطر وبحسب توجيهات أمين الأحساء م. عادل بن محمد الملحم رئيس وفد الأحساء المبدعة المشارك، أن زيارة البرفيسور «دوروين» تعتبر إضافة إلى ما تتمتع به الأحساء من تاريخ وحضور عالمي، وقال: إن حصولنا على تلك الصور النادرة أعطى مزيدا من التوثيق النادر والذي سيتم التنسيق له بالنشر عبر مراحل توثيقية لتاريخ الأحساء.

محمد العويس - الهفوف أكتوبر 4, 2017, 3 ص