جامعة الملك فيصل وفرت للنزلاء فرص التعليم عن بُعد ودورات تدريبية متنوعة

مشروعات تعليمية بالسجن والمستفيدون 700 نزيل

مدير الجامعة ومدير سجون الشرقية يفتتحان القاعة (اليوم)

حمزة بوفهيد ـ الهفوف

رعى مدير جامعة الملك فيصل د. محمد بن عبدالعزيز العوهلي، حفل تدشين قاعة جامعة الملك فيصل متعددة الأغراض داخل سجن الأحساء، بحضور مدير السجون بالمنطقة الشرقية اللواء مساعد بن صلاب الرويلي، ومدير إدارة سجن الأحساء العقيد جاسر بن عبدالرحمن العتيبي، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية.

وقد مثّل الجامعة في حفل الافتتاح كل من د. عبدالرحمن بن سلطان العنقري وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، د. مهنا بن عبدالله الدلامي المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية، د. عبدالله بن عبدالوهاب الفريدان عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، ود. محمد بن سعيد الزهراني عميد تقنية المعلومات.

image 0

إهداء من إدارة سجون الشرقية لمدير الجامعة

التعليم عن بُعد

وقد شمل افتتاح القاعة تفقد معامل الحاسب الآلي التي قامت الجامعة بتجهيزها دعما منها لإدارة السجن، وانطلاقا من دورها نحو الشراكة المجتمعية وخدمة المجتمع، بعد ذلك أقيم حفل خطابي في القاعة متعددة الأغراض اشتمل على تلاوة عطرة للذكر الحكيم، ثم عرض مرئي عن دور جامعة الملك فيصل في تطوير وتحسين مستوى النزلاء من خلال عدد من الأنشطة والدورات التدريبية المتنوعة إضافة للمحاضرات والندوات الهادفة، والتي استفاد منها حوالي 700 نزيل ونزيلة، ودور الجامعة في توفير فرص التعليم عن بُعد لنزلاء السجن الذين تخرج منهم حتى هذه اللحظة 10 نزلاء، علما بأن العدد الكلي للملتحقين قد بلغ 65 طالبًا وطالبة.

دور ريادي

بعدها ألقى مدير السجون بالمنطقة الشرقية اللواء مساعد بن صلاب الرويلي كلمة، رحب فيها بمعالي مدير الجامعة والضيوف الكرام، وشكر الجامعة على حرصها واهتمامها بنزلاء السجن، وسعيها الدائم لتقديم خدماتها وخبراتها الأكاديمية والعلمية لخدمة المجتمع المحلي، ثم ألقى مدير سجن الأحساء العقيد جاسم بن عبدالرحمن العتيبي كلمة أكد خلالها أهمية التعاون بين كافة قطاعات المجتمع، وأثنى على دور الجامعة في التواصل مع كافة القطاعات، وتقديم أفضل ما لديها من خبرات وإمكانات لخدمة المجتمع انطلاقا من دورها الريادي في خدمته، وأوضح أن الجامعة لم تأل جهدا في تلبية كافة احتياجات النزلاء سواء من خلال تجهيز القاعات الدراسية المزودة بأجهزة الحاسب الآلي، أو تقديم دورات ترفع من مستوى النزيل وتساعده على الاندماج مع المجتمع بالشكل المطلوب.

image 0

افتتاح القاعة شهد حضورًا لمسؤولين عديدين

تحقيقا للرؤية

من جهته، أوضح مدير الجامعة في كلمته أن كل ما قدمته الجامعة وما تقدمه هو جزء من واجباتها ومسؤولياتها نحو خدمة هذا القطاع الذي يعمل لخدمة الوطن والمواطن، آخذين بتوجيهات القيادة الحكيمة- حفظها الله- التي تؤكد دوما على أهمية تكاتف الجهود وتوحيدها لتحقيق رؤية المملكة في النمو والتطوير وفقا لـ رؤية 2030 التي رسم لها ولاة أمرنا، كما وعد معالي مدير الجامعة إدارة سجن الأحساء بتجهيز صالة رياضية تساعد النزلاء على ممارسة الأنشطة البدنية والترويحية.

ثم قدم عبدالإله الدريويش كلمة المواطنين التي عبر فيها عن شكره للجامعة التي هيأت كافة الظروف للنزلاء ليعيشوا حياتهم الطبيعية ويحصلوا على فرص التعلم والتطور ليكونوا مستقبلا أفرادا فاعلين ومؤثرين في مجتمعهم، كما تضمن الحفل كلمة لأحد النزلاء وقصيدة شعرية تحدثت عن الوطن واليوم الوطني ودور القيادة الرشيدة- حفظها الله- في رفعة هذا الوطن.

image 0

أثناء حفل الافتتاح

وفي نهاية الحفل، قام مدير السجون بالمنطقة الشرقية اللواء مساعد بن صلاب الرويلي بتقديم الدروع لمدير الجامعة، ووكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، والمشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية، وعميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، وعميد تقنية المعلومات، والمشرف العام على المركز الجامعي للاتصال والإعلام بالجامعة د. عبدالعزيز بن سعود الحليبي.

حمزة بوفهيد ـ الهفوف أكتوبر 1, 2017, 3 ص