مهرجان «تعليم القطيف» يتزين بخمس لوحات للقيادة الرشيدة

زكريا العباد - القطيف

دشن الشاعر والفنان التشكيلي منير النمر بالتعاون مع مكتب التعليم في محافظة القطيف لوحات القيادة الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، وأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف، ونائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير أحمد بن فهد بن سلمان -حفظهم الله-. وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ87.

واطلع الوسط التعليمي وقيادات المدارس في قطاع التعليم على اللوحات في معرض اليوم الوطني بمقر المكتب، وعرض الفنان النمر من بين اللوحات التي جسدت القيادات وصفاتهم لوحة جمعت بين خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الامين وقصيدة للشاعر النمر عنوانها «بلاد العز والمجد».

وقال مدير مكتب التربية والتعليم في القطيف عبدالكريم العليط: «ان الفن السامي يحمل رسالة، وهذا اليوم تم عرض لوحات القيادة الرشيدة، وهي لوحات نالت استحسان الحضور، وعكست اللوحات طابعا وطنيا كبيرا». وتابع «نشيد بهذا العمل الفني الكبير، ونأمل رسم لوحة تجسد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- ضمن هذا المشروع الفني الوطني».

وشدد على أهمية ان يتجه الفنانون للتركيز فنيا على الوطن ومنجزاته وقيادته الرشيدة ليعبروا بفنهم عن كل هذه المنجزات والشخصيات، التي باتت مؤثرة في العالم وفِي محيطها العربي.

من جانبه، قال الفنان النمر: «ان اللوحات تأتي ضمن مشروع القادة وهو رسم ملوك المملكة الراحلين والشخصيات القيادية، التي تبوأت مناصب قيادية في بلادنا»، مضيفا «انطلق المشروع قبل نحو عام ونصف العام وأثمر عن رسم بروتريه القيادة الرشيدة»، مشيرا الى ان الفن يجب ان يواكب الشأن الوطني وان ينهل من تلك الشخصيات.

وأبان بأنه يتشرف بإهداء اللوحات الى مكتب التربية والتعليم، وأضاف «كانت السعادة تغمرنا اثناء رسم كل لوحة، فحين ترسم قائدا تأتيك مشاعر جياشة سببها الشخصية الفذة، التي يتمتع بها هذا القائد».

سبتمبر 30, 2017, 3 ص