معاناة كلوب تتواصل في ليفربول

كلوب

رويترز - ليفربول

جاء الظهور الأول للمدافع فيرجيل فان ديك مع ساوثامبتون هذا الموسم في اليوم ذاته الذي عانى فيه ليفربول بسبب الأخطاء الدفاعية، لتبدأ الجماهير في أنفيلد التشكيك في الأساليب الخططية للمدرب يورجن كلوب.

وفشل ليفربول خلال الصيف الماضي في ضم المدافع الهولندي القوي أو حتى أي بديل آخر واستمرت الأخطاء الدفاعية للمباراة الثالثة على التوالي ليتعادل الفريق 1-1 على أرضه مع بيرنلي في الدوري الانجليزي الممتاز.

ولم يوجه أحد اللوم للمدافع ديان لوفرين لأن اللاعب الكرواتي الذي كان مسؤولا عن دخول هدف التعادل لأشبيلية في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي لم يشارك أمام بيرنلي بسبب الإصابة لكن بديله لم يقدم الكثير أيضا.

وتعرض المدافع راجنر كلافان وزميله جويل ماتيب لانتقادات بسبب الفشل في إبعاد كرة عالية سمحت لفريق بيرنلي بالتسجيل.

وبذل كلوب قصارى جهده لإبقاء الروح الإيجابية بين اللاعبين لكن سيكون من الصعب عليه أن يواصل ذلك بعد هذه النتيجة واستمرار ظهور الثغرات الدفاعية.

وقال كلوب: إنه شعر بالغضب من النتيجة لكنه عبر عن رضاه بالأداء.

وتابع المدرب الألماني: «في الماضي لم نكن نلعب بشكل جيد لكن هذه المرة لعبنا بشكل جيد وكنا نتحرك بسلاسة ونمرر بين الخطوط وتحلينا بالسرعة وإرسال الكرات العرضية».

ويبدو أن كلوب سيواجه مهمة صعبة في الفترة المقبلة مع التأخر بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر بعد مرور خمس جولات فقط.

رويترز - ليفربول سبتمبر 18, 2017, 3 ص