"التعليم" : وصول 97% من الكتب المدرسية وتشغيل 487 مدرسة جديدة

واس – الرياض

أكدت وزارة التعليم جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد ، حيث وصل أكثر من 97% من مجموع الكتب المدرسية لمراحل التعليم المختلفة، كما أن الوزارة نفذت عدداً من البرامج المهنية لتطوير أداء المعلمين مستثمرة عودة المعلمين قبل بداية العام الدراسي بأسبوع ، وهو ما جعل المدارس أكثر تهيئة للعام الدراسي.

وأعلنت الوزارة خلال مؤتمر صحفي حضرته وسائل الإعلام وتحدث فيه وكلاء الوزارة عن ارتفاع نسب الاستعداد المعلنة منذ الأسبوع الماضي والذي تزامن مع عودة المعلمين والمعلمات لمدارسهم ، وشمل اعتماد وظائف تعليمية لـ 7466 معلماً ومعلمة، ولـ 1200 معلمة رياض أطفال، والانتهاء من تجهيز 487 مدرسة من المدارس الجديدة للتشغيل من أصل 487 مبنى بنسبة 100 %، وكذلك الانتهاء من عقود الصيانة في المدارس لـ 40 إدارة تعليمية، وعقود النظافة في المدارس لـ 40 إدارة تعليمية، ومتابعة المتبقي من إدارات التعليم لاستكمال عقود الصيانة قبل بدء العام الدراسي .

وقال وكيل التعليم للمناهج والبرامج التربوية د. محمد بن عطية الحارثي ، إن تغذية بيانات المناهج تم بالتنسيق مع إدارات التعليم وفق عملية إلكترونية مع الإدارات ذات العلاقة ، شارحاً المراحل التي يمر بها طباعة المقرر الدراسي، مبيناً أن تأخر نسبة قليلة منها للأسبوع القادم لن يؤثر على سير العملية التعليمية في أول أسبوع في بعض المناطق .

وقال الأمين العام لإدارات التعليم رئيس اللجنة المركزية للاستعداد الدكتور راشد الغياض أن عملية الاستعداد للعام الجديد استكملت، بما في ذلك توزيع الميزانية التشغيلية بانتهاء عقود النظافة والصيانة، واكتمال حركة النقل الداخلي للمعلمين لجميع إدارات التعليم ، مؤكداً اكتمال جاهزية 42 إدارة تعليمية للتجهيزات المدرسية بنسبة بلغت 97 % ، و33 إدارة تعليمية للمباني بنسبة 96%، وجاهزية 39 إدارة تعليمية لتقنية المعلومات بنسبة إنجاز بلغت 98 %..

واس – الرياض سبتمبر 14, 2017, 8:14 م