فتح 21 مسارا في المغادرة لاستقبال المسافرين

1.5 مليون مسافر عبروا جسر الملك فهد في 16 يوما

زحام شديد للسيارات العابرة على جسر الملك فهد بالعيد ( تصوير : مرتضى بوخمسين)

رائد الحربي - الخبر

بلغ عدد المسافرين عبر جسر الملك فهد من المملكة الى البحرين خلال اجازة عيد الاضحى المبارك ولمدة 16 يوما مليونا و527 ألف مسافر.

وأوضح مدير جوازات جسر الملك فهد المقدم ضويحي السهلي أنه تم فتح 21 مسارا في المغادرة لاستقبال المسافرين وتم فتح خمسة مسارات عكسية من الدخول لصالح السفر لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين بهدف الحد من الازدحام.

وأكد السهلي أن استكمال كافة الإجراءات المتعلقة باستقبال المسافرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وراء تسهيل حركة المركبات ومواجهة الازدحامات المتوقعة خلال هذه الإجازة، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ومتابعة من مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء فيصل البلعاسي.

مشيرا إلى انه تم التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى على جسر الملك فهد بالجانب البحريني من خلال عقد اجتماعات دورية وتشكيل لجان مشتركة لتبادل المعلومات اللازمة التي تضمن سرعة إنهاء إجراءات المسافرين والتنسيق الأمني ومختلف المجالات الأخرى. وبيّن أن هناك آلية عمل مع مركز المعلومات الوطني لتشغيل نظام احتياطي للبرامج أو الاتصالات في حال تعطل النظام الرئيس أو حدوث خلل في مزود الاتصالات الرئيس، وأنه قد تم الانتهاء مؤخرا من عمل صيانة وقائية لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها، حيث يعمل المركز على مدار الساعة بالمناوبة لمواجهة أي أعطال تخص أجهزة الحاسب وغيرها من الإشكاليات، مشددا على المسافرين بالمحافظة على وثائق سفرهم والتأكد من صلاحيتها قبل التوجه للمنفذ، وكذلك التأكد من إصدار تأشيرات خروج وعودة لمكفوليهم الذين سيرافقونهم، مؤكدا أن بطاقة الأسرة (كارت العائلة) ليست من الوثائق المستخدمة للسفر بين دول مجلس التعاون الخليجي حيث يمكن للمواطنين السفر لها بالهوية الوطنية (بطاقة الأحوال) أو جواز السفر.

رائد الحربي - الخبر سبتمبر 14, 2017, 3 ص