السفير قطان: الدوحة ستحصد الخراب

اليوم - مكتب القاهرة

قال مندوب المملكة في جامعة الدول العربية وسفيرها بالقاهرة: «إن الغباء القطري أوقع مسؤوليها في فخ معاداة أكبر دولتين عربيين هما السعودية ومصر»، مطالبا مسؤولي الدوحة بالابتعاد عن أحضان إيران، لأنها ستحصد الخراب، ولن تجد فى النهاية إلا الدول العربية.

وأضاف أحمد قطان في تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي» بقناة «صدى البلد» المصرية: إن وزراء الخارجية العرب أصروا أثناء اجتماعهم بالجامعة العربية على وجود كاميرات القنوات التليفزيونية لفضح المواقف العدائية لقطر ضد الدول العربية.

وتابع: «ألقيت خطابا قويا كشفت خلاله ما تقوم به قطر منذ 20 عاما من أعمال إرهابية وتمويل للإرهابيين ونشر الكراهية والفتن، وقلت بصريح العبارة: إننا قمنا بالمطالب والإجراءات الـ13 والمبادئ الـ6 لتعود قطر إلى رشدها وتعي أن ما تقوم به أكبر من حجمها».

وأكد سفير المملكة بالقاهرة «أن قطر ستجني الخراب والفساد والدمار والشر من الارتماء في الأحضان الإيرانية، وفي النهاية ستعود إلى الحضن العربي والخليجي». وانتقد قطان المزاعم والأكاذيب القطرية ومواقفها الأخيرة بالتراجع عما تضمنه اتصال أمير قطر تميم بن حمد بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ثم التحريف بأن ولي العهد هو من أجرى الاتصال، مؤكدا أن المملكة لا تريد من قطر إلا الجلوس والتحاور لحل أزمتها التي أوقعت نفسها فيها.

اليوم - مكتب القاهرة سبتمبر 14, 2017, 3 ص