الشورى يطالب بتسريع تطبيق التأمين الصحي على فئات «الضمان»

أعضاء الشورى خلال الجلسة الحادية والخمسين (اليوم)

سعود الحواس - الرياض

أوضح مساعد رئيس مجلس الشورى د. يحيى الصمعان، أن المجلس ناقش في الجلسة الخمسين، وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي طرحوها أثناء مناقشة التقرير السنوي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعام المالي 1436/‏‏‏‏1437 في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة د. عبدالله الفوزان، حيث قرر المجلس بعد ذلك مطالبة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإسراع في تطبيق التأمين الصحي على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي، ومراجعة خريطة فروعها والقيام بالتوزيع العادل لجميع الدور والمؤسسات والمراكز بحيث تخدم جميع الفئات في جميع مناطق المملكة.

وطالب المجلس في قراره وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالعمل على تمكين المرأة من المناصب القيادية العليا.

كما طالب المجلس حث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على التنسيق مع الجهات المعنية للعمل على فصل الجمعيات والمؤسسات الأهلية عن الوزارة

مع التوسع في إنشاء دور رعاية صحية نهارية لكبار السن وذوي الإعاقة والمرضى ما بعد العمليات وهي توصية إضافية تقدم بها إلى المجلس عضو المجلس د. خالد العقيل.

من جهتها أشارت إحدى عضوات المجلس إلى وجود حالات من مرض الحمى المالطية، بالرغم من سهولة العلاج، وطالبت الوزارة في هذا الصدد باتخاذ إجراءات وقائية صارمة للتخلص من المرض بصورة نهائية.

سعود الحواس - الرياض سبتمبر 14, 2017, 3 ص