13 فرقة شعبية فى "صيف الشرقية" .. ومسابقات وألعاب مسلية بـ"خيمة الطفل"

واس – الدمام

تشارك 13 فرقة شعبية ضمن مهرجان صيف الشرقية 38، الذي يقام في منتزه الملك عبدالله بالدمام، كما تضم خيمة الطفل هذا الموسم 11 ركناً جديداً لتلبية طلب غالبية الصغار، حيث تقدم فقرات شيقة ، تنوعت بين الألعاب المسلية والمسابقات وتعزيز المهارات الشخصية ، وتدريب الصغيرات على صنع مبتكرات تناسب أعمارهن.

وتقدم الفرق الفلكلورات الشعبية والأهازيج والألوان البحرية ، وأيضاً الفلكلورات المتنوعة للزوار والسياح, كالعرضة السعودية، وغيرها.

وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي بالأمانة, رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد الصفيان، أن اللجنة المنظمة لفعاليات صيف الشرقية 38 جلبت العديد من الفرق الشعبية لتقديم اللون الشعبي للزوار كالعرضة السعودية، والعرضات المشهورة لمختلف مناطق المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص، وتعريف الزوار والسياح بأنواع هذه الفلكلورات الشعبية.

وأشار الصفيان، إلى أن عدد الفرق الشعبية المشاركة تقدم يومياً وصلات تراثية, تعكس فيها تراث وطبيعة مناطق المملكة وموروثها الشعبي، جاذباً الكثير من الزائرين.

وقالت المشرفة على خيمة الطفل ريم العميري أن المشاركة في الفعاليات اقتصرت على الأطفال والنساء فقط ، مشيرة إلى أن المسرح الرئيسي شهد إقامة العديد من الفقرات البهلوانية المضحكة، وألعاب الخفة، والمسابقات الثقافية والرياضية، التي تفاعل معها الصغار، وتنافسوا فيما بينهم للفوز بالجوائز المخصصة لها.

واس – الدمام سبتمبر 13, 2017, 1:40 م