تنفيذا للأمر الملكي بإعادة البدلات والمكافآت بأثر رجعي

الصحة تصرف بدلات منسوبيها خلال 14 يومًا

عبدالعزيز الهذيلي - الرياض

علمت «اليوم» ان وزارة الصحة ستقوم بإيداع وصرف بدلات (الإشراف والتميز) وغيرها للممارسين الصحيين بأثر رجعي خلال اسبوعين. وذلك تنفيذا للأمر الملكي القاضي بإعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية الذي صدر في رجب من العام الجاري.

حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا يقضي بتعويض موظفي الدولة عن المبالغ الخاصة بالبدلات والمكافآت والمزايا المالية بأثر رجعي، من تاريخ إيقافها في ذي الحجة 1437هـ (سبتمبر 2016م).

وأبلغ «اليوم» مصدر مطلع أن الوزارة تعمل على إنهاء اللازم من قبلها لصرف بدل التميز والبدلات الاخرى لمنسوبيها، مضيفا ان الوزارة ستقوم بصرف البدلات أولاً بأول متى ما توافرت ضوابط وشروط استحقاقها نظاماً.

الى ذلك وجه وزير الصحة د.توفيق الربيعة بريدا الكرتونيا لمنسوبي الوزارة قال فيه «وصلني منكم كثير من الرسائل بخصوص تأخر مستحقاتكم، التي تتعلق بانتدابات أو بدلات أو أحكام قضائية أو غيرها، وبعضها لسنوات سابقة. وأنا أعتذر جدا منكم على ذلك، وقد وجهت الزملاء بحصرها. وتم التواصل مع وزارة المالية للحصول على دعم لصرفها، وأعدكم أن أبذل قصارى جهدي للاستعجال بها، ومَنْ لديه أي سؤال فأرجو الاتصال على مركز خدمات الموظفين على الرقم 920009080».

يذكر أن البدلات تشمل صرف بدل الإشراف شهريا للممارسين الصحيين من منسوبي وزارة الصحة وقطاعاتها الصحية، وذلك بمبلغ مقطوع شهري مستحق للممارس الصحي الذي يعمل في المستشفيات العامة والمختبرات المركزية بقيمة (3000) ثلاثة آلاف ريال، وبمبلغ مقطوع شهري مستحق للممارس الصحي، الذي يعمل في المستشفيات التخصصية والمرجعية بقيمة (5000) خمسة آلاف ريال.

كما يتم صرف بدل التميز بمقدار ما نص عليه قرار مجلس الخدمة المدنية، الذي يقضي بإضافة بدل التفرغ الى الراتب الأساسي عند احتساب البدلات لفئة الطبيب والصيدلي اضافة الى نص قرار آخر من الخدمة المدنية، الذي يقضي بإضافة فرق ساعات العمل الى الراتب الأساسي عند احتساب البدلات لجميع الفئات الصحية المساعدة بالكادر الصحي.

عبدالعزيز الهذيلي - الرياض سبتمبر 13, 2017, 3 ص