«مثلث» يبرز إبداعات 3 فنانات متميزات

من أعمال التشكيلية ولاء باشطح (اليوم)

حسين شيخ - جدة

تفتتح سمو الأميرة دليل بنت بندر بن سلمان آل سعود مساء اليوم الاربعاء -وهو اليوم الافتتاحي المخصص للسيدات في جاليري نسما للفنون بمدينة جدة- المعرض التشكيلي والمقام تحت عنوان «مثلث» ويفتتحه في اليوم التالي «الخميس» والمخصص للرجال سمو الامير فهد بن محمد بن فهد آل سعود، ويستمر المعرض لمدة أسبوع.

«مثلث» معرض تشكيلي يجمع ثلاث فنانات تشكيليات هن الدكتورة تغريد الجدعاني وسميرة الأهدل وآلاء باشطح، ويقدمن أكثر من 40 عملا فنيا وبمختلف المقاسات والخامات الفنية. الفنانة التشكيلية د. تغريد الجدعاني إحدى المشاركات بالمعرض تعد من أبرز الوجوه النسائية في المحترف السعودي تحدثت لليوم قائلة: معرض«مثلث» هو توليفة فنية تبحر بنا من نقطة الزخرفة الإسلامية في صياغتها المعاصرة إلى نقطة المدرسة الحديثة في تطورها الجريء منها إلى نقطة الانطباعية التي اكتسبت جوها الخاص وفرضته.

مضيفة: هنا في «مثلث» «اجتمعت د. الجدعاني والتشكيلية سميرة الأهدل وم. باشطح؛ لعرض زوايا الفن برؤيتهن التشكيلية الخاصة».

والملفت أنه خلال مسيرة تجاوزت العشر السنوات في أروقة المعارض الفنية وبين زخم الألوان والأفكار والمفاهيم الإنسانية نشأت وتطورت التشكيليات الثلاث اللاتي أبدعن «مثلث» بزوايا تأخذ المتذوق إلى أبعاد فنية نفسية خاصة تشكل في مضمونها خلاصة تجربة بصرية عميقة.

حسين شيخ - جدة سبتمبر 13, 2017, 3 ص