الأحد انطلاق مهرجان صيف الشرقية بـ250 فعالية مميزة

خيمة جاهزة لاحتضان إحدى الفعاليات (اليوم)

خالد سجاف - الدمام

انهت أمانة المنطقة الشرقية استعداداتها لانطلاق مهرجان صيف الشرقية 38، الذي يقام خلال الفترة من 19/‏‏ 12/‏‏ 1438هـ وحتى 4/‏‏ 1/‏‏ 1439هـ، وذلك في متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بالدمام، برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وأوضحت الأمانة أنها جهزت موقع المهرجان بالكامل، ووفرت له كل المتطلبات والاحتياجات التي تضمن نجاحه وجذب الحضور إليه داعية أهالي وزوار المنطقة إلى زيارة المهرجان والتفاعل مع أنشطته وفعالياته والاستمتاع بما يقدمه لهم.

وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان محمد الصفيان: مهرجان صيف الشرقية سيكون هذا العام بشكل مغاير عن الأعوام الماضية، مشيرا الى أنه يتضمن أكثر من 250 فعالية متنوعة موجهة للأسرة والطفل والشباب، ولفت الى أن المهرجان ستتم إقامته بالشراكة مع هيئة الترفيه، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مهرجانات المنطقة، ما سيسهم بشكل كبير في تقديم فعاليات مميزة ومتنوعة للزوار.

وقال: إن مدة المهرجان 15 يوما، يتخللها احتفالات اليوم الوطني السعودي، حيث راعت اللجنة المنظمة للمهرجان تقديم فعاليات متنوعة لجميع شرائح المجتمع.

وذكر أنه ستتم إقامة أكثر من 8 خيم رئيسية في المهرجان، التي تتضمن خيمة الفعاليات الرئيسية وتتسع لأكثر من 1800 زائر، إضافة الى خيمة القرية الشعبية، ومشاركة 13 فرقة شعبية تؤدي الفلكلور الشعبي والألوان البحرية والأهازيج التي تعكس هوية المنطقة، فيما ستتضمن الخيمة إقامة مقهى شعبي بطراز خاص وكذلك مسرح للفنون الشعبية.

وسيتم للمرة الأولى إقامة خيمة الرعب وتحمل مفاجآت للزائرين، إضافة الى إقامة خيمة الأسرة والطفل، والتي تتضمن العديد من الفعاليات الخاصة بالطفل. كما ستتم إقامة معرض خاص برائدات الأعمال في المهرجان، لدعم رواد الأعمال في المنطقة من الوجوه الشابة.

ولفت إلى تخصيص خيمة خاصة بالشباب، مؤكدا أن الأمانة حريصة على تنفيذ توجيهات أمير الشرقية، الذي دائما ما يوصي خيرا بالشباب.

وزاد بأنه تم تخصيص خيمة للمأكولات، إضافة إلى عدد من المسرحيات والفعاليات المختلفة.

سبتمبر 9, 2017, 3 ص