برشلونة والريال.. «كلاسيكو» بدون نيمار

مواجهة سابقة في الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة (اليوم)

أ ف ب - برشلونة

يحل ريال مدريد بطل الدوري الاسباني في كرة القدم، ضيفا على برشلونة بطل الكأس اليوم الأحد في ذهاب الكأس السوبر المحلية، في أول «كلاسيكو» بغياب النجم البرازيلي للنادي الكاتالوني نيمار، المنتقل الى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

ولا يزال النادي الكاتالوني يسعى لتعويض مهاجمه الدولي، الذي انتقل الأسبوع الماضي الى النادي الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو، في صفقة جعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. وباءت كل محاولات برشلونة حتى الآن بالفشل، لاسيما مع البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول الانجليزي، والفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب بوروسيا دورتموند الالماني.

وتقام مباراة الاياب الأربعاء 16 أغسطس.

ويجد المدرب الجديد لبرشلونة إرسنتو فالفيردي نفسه في مواجهة ريال، بطل الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مع تشكيلة تفتقد نيمار في خط الهجوم الذي يضم أيضا النجم الارجنتيني ليونيل ميسي وزميله الأوروجواياني لويس سواريز.

ويأمل برشلونة في ان يكرر انجاز أبريل الماضي، تاريخ المواجهة الأخيرة مع ريال، التي تمكن ميسي من عادة ما يضم سيرجيو بوسكيتس وأندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش.

وعلى رغم عدم تحقيقه أي فوز في مبارياته التحضيرية للموسم الجديد، بدأ النادي الملكي موسمه بشكل مثالي، بإحرازه الثلاثاء الكأس السوبر الأوروبية بفوزه على مانشستر يونايتد الانجليزي 2-1. وسجل لريال ايسكو والبرازيلي كاسيمرو، في مباراة فرض فيها لاعبو المدرب زيدان هيمنتهم على وسط الملعب.

أ ف ب - برشلونة أغسطس 13, 2017, 3:30 ص