نبراس يطلق برنامجا اليوم لتعزيز القيم لدى الأطفال

يطلق المشروع الوطني للوقاية من المخدرات وبالشراكة مع مركز (حصين) للوقاية من المخدرات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، اليوم الإثنين، بمقر الجامعة، دورة تدريب مدربات (برنامج فعاليات تعزيز القيم للأطفال) الذي سيستمر لمدة يومين من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 1 ظهرا.

ويبدأ اليوم مساء (برنامج فعاليات تعزيز القيم للأطفال)، ويستهدف 460 طفلة من المشتركات في النادي الصيفي الذي تقيمه الجامعة.

أوضح ذلك أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس عبدالإله بن محمد الشريف، مبينا أن هذه البرامج والدورات تأتي ضمن برامج مشروع نبراس الصيفية، وتهدف إلى تعزيز القيم لدى الاطفال: كحب الله والإيمان بالله، وغرس قيم خلقية كالعدل والأمانة والصدق وإكرام الضيف والعدل والتعاون، بالإضافة إلى غرس القيم الوطنية كالحب والولاء للوطن والملك واحترام الأنظمة والأمن والسلامة وخدمة الوطن وغرس قيم وجدانية وانفعالية كالحب وضبط النفس عند الغضب والتأكيد على غرس القيم الاجتماعية مثل بر الوالدين، والتكافل الاجتماعي، والإحسان للجيران، وخلافه من القيم المادية كالاعتناء بالجسم والاقتصاد والانفاق والقيم الجمالية التي تتصل بالتذوق والاعتناء بالمظهر والنظافة والنظام.

من جانبه، أشار عميد المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية «حصين» د. ابراهيم الزبن، أن هذه البرامج التي يقيمها الطرفان تأتي ضمن الشراكة في مجال التدريب؛ بهدف بناء قدرات وطنية قادرة على نقل الرسالة.

واس - الرياض يوليو 17, 2017, 3 ص