التسجيل بمركز التدريب البيطري في ذي القعدة

مختبر صحة الحيوان بالمركز (اليوم)

عبداللطيف المحيسن- الهفوف

يبدأ مركز التدريب البيطري والإنتاج الحيواني التابع لهيئة الري والصرف بالأحساء في استقبال طلبات التسجيل في المركز في 14 ذي القعدة القادم.

وأوضح مدير المركز د. ماجد البويت أن المركز أكمل استعداداته في استقبال الراغبين للدراسة في المركز من مختلف مناطق المملكة ويستمر التسجيل مدة اسبوعين.

وقال: يشترط للتسجيل في المركز حصول الطالب على شهادة الكفاءة المتوسطة بتقدير لا يقل عن جيد وألا يتجاوز عمر المتقدم 21 عاما واحضار صورة من شهادة الكفاءة واربع صور شخصية وصورة لبطاقة الأحوال او دفتر العائلة مع صورة شهادة حسن السيرة والسلوك، أما مراحل التسجيل فيتم التأكد من صحة واكتمال المستندات المطلوبة بعد ذلك ينتقل الطالب الى تعبئة استمارة التسجيل وفتح ملف للطالب وإصدار بطاقة دخول امتحان تحديد مستوى وبعد ذلك يتوجه الطالب لأداء المقابلة الشخصية.

يذكر أن مدة الدراسة والتدريب بالمركز ثـلاث سـنوات يمنـح بعـدها الطالب الدبلوم الثانوي للمساعدين الفنيين في البيطرة والإنتاج الحيواني، وقد مر على إنشاء المركز أكثر من 40 عاما و بلغ عدد الخرجين 992. ويعتبر المركز الوحيد على مستوى المملكة والذي يخرج طلابا بمسمى مساعد فني بيطري للعمل في المجال البيطري والمجالات ذات العلاقة كالبلديات والمسالخ وشركات الألبان والمحاجر الحدودية والمديريات الزراعية.

عبداللطيف المحيسن- الهفوف يوليو 11, 2017, 3 ص