كيا «نيرو» الكهربائية الهجين.. كروس أوفر عملية ذات انبعاثات منخفضة

سيارة نيرو الكهربائية الهجين الجديدة (اليوم)

اليوم - د.م

كشفت شركة كيا موتورز اليوم في معرض جنيف الدولي للسيارات النقاب عن سيارة نيرو الكهربائية الهجين الجديدة. تجمع السيارة الجديدة ما بين التنوع الكبير وتصميم سيارة كروس أوفر الجذاب وأقصى معدل اقتصاد في الوقود الذي يتمتع به نظام توليد الحركة في السيارة الكهربائية الهجين الجديدة.

سوف يتم طرح سيارة كيا نيرو الكهربائية الهجين للبيع في جميع أنحاء أوروبا خلال الربع الثالث من هذا العام 2017م، والتي تتميز بنظام اقتصادي في الوقود بمحرك سعة 1.6 لتر يعمل بنظام حقن الوقود المباشر (GDI) إلى جانب وجود حزمة بطاريات ليثيوم بوليمر ذات السعة العالية (8.9 كيلوواط ساعة).

إن الإضافة التي جرت مؤخراً على مجموعة سيارات كيا كروس أوفر الهجين أدت إلى خفض معدل الانبعاثات إلى حد كبير مقارنة مع سيارة نيرو الهجين التقليدية، علق مايكل كول، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كيا موتورز أوروبا قائلا: «من المتوقع أن تنمو المبيعات السنوية من موديلات السيارات الكهربائية الهجين في أوروبا لتصل إلى أكثر من 600.000 وحدة بحلول نهاية عام 2023م، كما من المتوقع أيضا أن ينمو سوق مبيعات سيارات كروس أوفر خلال السنين القادمة. هناك طلب واضح من العملاء لسيارة تجمع بين الطابع العملي والصورة الرائعة والجميلة لسيارة كروس أوفر الصغيرة، بحيث تكون مزودة بنظام كهربائي متطور لتوليد الحركة يتمتع بمستوى منخفض للغاية من الانبعاثات. عليه نجد أن سيارة كيا نيرو الكهربائية الهجين هي السيارة الوحيدة في السوق التي تحقق هذا المزيج الرائع».

اليوم - د.م يوليو 3, 2017, 3 ص