لعبة «أتاري» الشهيرة تعود من جديد

اليوم - وكالات

العديد من الألعاب الإلكترونية التي ظهرت خلال الحقبة الماضية، سرعان ما تلاشت في ظل التقنية الحديثة، ومن تلك الأجهزة، اللعبة الشهيرة «أتاري».

وستعود هذه اللعبة بحسب ما أكد المدير التنفيذي لشركة أتاري، فريد كزيناس، بأنهم عازمون على تقديم جيل جديد من أجهزة ألعاب «أتاري» الكلاسيكية قريبا.

ومن المنتظر أن يحمل الجهاز الجديد اسم «أتاري بوكس»، بحسب الفيديو الترويجي، الذي أطلقته الشركة.

ورفض المدير التنفيذي للشركة، الكشف عن التفاصيل التقنية المتعلقة بالجهاز الجديد خلال حواره مع موقع «جيمز بيت»، الذي استغله للإعلان عن الجهاز.

فيما أوضح أنه لم يتم الانتهاء من التصميم النهائي لـ«أتاري بوكس»، الذي سيعتمد على «تقنية الكمبيوتر الشخصي» على حد تعبيره، مؤكداً في نفس الوقت توافر المزيد من المعلومات حول الجهاز مستقبلا.

وتأتي هذه الأنباء الرسمية لتؤكد العديد من الشائعات، التي تم تداولها مؤخرا حول تحضير «أتاري» لطرح جهاز جديد في الأسواق قريبا، وهي الشائعات التي عززها ظهور موقع (ataribox.com) على الإنترنت قبل أيام.

يشار إلى أن آخر جهاز للشركة توافر في أسواق أمريكا الشمالية عام 1993 تحت اسم «أتاري جاغوار».

وتختلف ألعاب الأتاري بحسب نوعية الجهاز، فكان هناك النونتيدو، والسوبر نونتيدو، والسيجا، وغيرها من الأجهزة التي كنا نصنفها على أنها أجهزة أتاري «الفيديو جيم».

ومن ألعاب الأتاري القديمة بمختلف ألعابها: الطائرات، وماريو القديمة، وستريت فايتر، وكابتن ماجد، وعلاء الدين، والدبابات، وألعاب سباقات السيارات، وطائرات البنزين، والألعاب الأولمبية، ونقار الخشب، وغيرها من ألعاب الأتاري الأخرى.

اليوم - وكالات يونيو 19, 2017, 3 ص