تنفيذيون سعوديون وأمريكيون يبحثون استدامة الاستثمارات

بندر الورثان - الدمام

تحت شعار «شراكة للأجيال» تنطلق في الرياض أولى دورات منتدى «الرؤساء التنفيذيين» السعودي الأمريكي التي تستضيفها المملكة، والتي تعقد بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة، والذي سيعقد بشكل سنوي لبحث أفضل الممارسات والحلول التي تضمن جدوى واستدامة الاستثمارات بين البلدين ووضع الخطط الاستراتيجية للتنفيذ على أرض الواقع.

وسيتم الإعلان عن عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات في المنتدى، إضافةً الى منح الفرص للمزيد من الشركات الأمريكية للدخول وزيادة حجم الاستثمار في السوق السعودي.

وسيتضمن المنتدى أربع جلسات حوار، حيث يشارك وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م. خالد الفالح، في جلسة الحوار حول بناء القدرات الصناعية، في حين يشارك وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي، بجلسة الحوار حول التقدم الذي أحرزته المملكة في إطار تعزيز الشراكات التجارية.

كما يشارك نائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، في جلسة الحوار التي ستتناول موضوع الخصخصة، فيما سيشارك المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، في جلسة الحوار التي تناقش فرص الاستثمار السعودية.

كما يشارك في منتدى «الرؤساء التنفيذيين» السعودي الأمريكي الأول 2017م، رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين م. أمين حسن الناصر، والرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق د. غسان الشبل، والرئيس التنفيذي لشركة العليان للتمويل لبنى العليان، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» يوسف البنيان، والرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب عصام المهيدب.

ومن أهم المتحدثين من الجانب الأمريكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داو كيميكال، أندرو ليفريس، والرئيس التنفيذي لشركة سيتي جروب، مايكل كوربات، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك، جيف أميلت، والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو رئيس مجلس الإدارة، تشاك روبنز، والرئيس التنفيذي لشركة بلاكروك، لورانس فينك.

بندر الورثان - الدمام مايو 20, 2017, 3 ص