الزعيم يتجاوز الأهلي «حامل اللقب» بثلاثية خربين وجحفلي وإدواردو..

هلال كل الأزمان يتوج بكأس سلمان

الهلال يتوج بلقب كأس الملك للمرة الثامنة

توج الهلال بلقب كأس الملك للمرة الثامنة في تاريخه عقب فوزه على الأهلي 3-2 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. سجل للهلال السوري عمر خربين (28) ومحمد جحفلي (77) والبرازيلي كارلوس إدواردو (90) وللأهلي معتز هوساوي (44) والسوري عمر السومة (90). وتعتبر البطولة الهلالية هي الثانية للفريق هذا الموسم بعد فوزه بلقب الدوري، كما أنها تعد المرة الأولى في تاريخه التي يجمع فيها بين البطولتين الدوري والكأس.

ومع انطلاقة الشوط الأول لاحت فرصة للأهلي ولكن اليوناني فيتفا طوح بالكرة بعيدا عن المرمى رغم مواجهته للمرمى (2) ورد الهلال بقوة إثر كرة صوبها البرازيلي كارلوس إدواردو ارتطمت بالقائم قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (6) وفسخ ياسر المسيليم هدفا محققا تصدى لكرة السوري عمر خربين وحولها للركنية (13) وأضاع عبدالفتاح عسيري هدفا لا يضيع عندما واجه المرمى الهلالي وتباطأ في تصويب الكرة لتفقد خطورتها (17). ومن هجمة منسقة لعب سالم الدوسري كرة عرضية تصدى لها ياسر المسيليم قبل أن تعود لنيكولاس ميليسي الذي صوبها قوية ليتصدى لها المسيليم مرة أخرى لتصل للسوري عمر خربين الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (28) ورغم أفضلية الهلال إلا أن الأهلي عدل النتيجة بواسطة معتز هوساوي الذي وصلته كرة من الركنية ارتقى لها عاليا ولعبها قوية داخل المرمى (44).

وفي الشوط الثاني فرض الأهلي إيقاعه على أول عشر دقائق وكاد أن يسجل هدفا ثانيا ولكن كرة اليوناني فيتفا اعتلت العارضة بقليل (56)، وتهيأت فرصة للهلال لمعاودة التقدم ولكن كرة كارلوس إدواردو تصدى لها ياسر المسيليم ببراعة (60) قبل أن يلعب كرة رأسية مرت بجوار القائم (63)، وصوب نيكولاس ميليسي كرة قوية تصدى لها ياسر المسيليم بقبضته قبل أن يبعدها الدفاع (72) وواصل المسيليم تألقه وتصدى لرأسية أسامة هوساوي الرأسية وحولها للركنية (76). وبعد عدة محاولات هلالية ترجم محمد جحفلي أفضلية فريقه بهدف ثان إثر كرة وصلته من الركنية انبرى لها ولعبها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى للمسيليم (77) وحرم عبدالله المعيوف الأهلي من تعديل النتيجة عندما تصدى لكرة إسلام سراج وحولها بصعوبة للركنية (85) وفي الدقيقة. الأخيرة أكد كارلوس إدواردو أحقية فريقه باللقب عندما واجه المرمى ولعب الكرة على يسار ياسر المسيليم (90)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع قلص الأهلي النتيجة عن طريق ركلة جزاء لعبها السوري عمر السومة على يسار عبدالله المعيوف.

مايو 19, 2017, 3 ص