تضمن عرضا مرئيا لأعمال وبرامج ومبادرات وأنشطة الملتقى

أمير منطقة مكة يُسدل الستار على ملتقى مكة الثقافي.. ويشكر القائمين عليه

جانب من اللوحات الفنية للحفل الختامي (اليوم)

عبدالعزيز العمري – جدة

أسدل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الستار على الموسم الأول لملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة؟» وذلك في الحفل الختامي الذي احتضنته الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أمس الأول.

وقال الأمير خالد الفيصل: أتقدم بالشكر لكل العاملين الذين ساهموا في إنجاح هذا الملتقى وإخراج العمل الجميل بهذه الصورة الإبداعية، كما قدم شكره للحضور والمشاركين.

وشهد الحفل الذي استغرق نحو 60 دقيقة عرضا مرئيا لأعمال وبرامج ومبادرات وأنشطة ملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة؟» منذ انطلاقته قبل نحو 7 أشهر، مرورا بمراحل التحضير ومناقشة المبادرات المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة، ووصولا إلى مرحلة العمل والتطبيق الميداني الذي نفذته 64 جهة حكومية وخاصة قدمت 238 مبادرة مؤسساتية، وانتهاء بالأعمال الختامية التي بدأت بإعلان الفائزين العشرة بجوائز ملتقى مكة، ثم قافلة ملتقى مكة الثقافي التي أطلقها أمير المنطقة في 14 شعبان 1438 هـ.

وواصل استعراض أعمال الملتقى الختامية والتي شهدت فعاليات الأسبوع الثقافي الذي افتتحه أمير منطقة مكة المكرمة ودشنه بمحاضرة ألقاها عن «أسئلة القدوة» بمشاركة الشيخ عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشئون الحرمين الشريفين والفريق عثمان المحرج مدير الامن العام، تلاها ندوات استمرت على مدار 3 أيام متتالية قدمت خلالها نماذج إبداعية مميزة من القدوات الذين شاركوا وقدموا إنجازاتهم وأعمالهم.

أعقب ذلك لوحة فنية مسرحية صاغها شعرا الدكتور صالح الشادي ولحنها الدكتور عبدالله رشاد وقدمها فنانون شباب هم كل من علي عويس وعادل حسين وراكان خالد وبرهان يماني وبندر مقري وسحاب، والتي لخصت القدوات عبر الزمن بدءا بالأنبياء والحضارات الإنسانية ثم القدوات في التعليم والمجتمع والأمن والأسرة، وصولا إلى الحقبة الحالية.

بعد ذلك عرض فيلم مرئي آخر للفائزين بجوائز ملتقى مكة الثقافي في المبادرات المؤسساتية والفردية وشخصية العام والتي شملت 10 أشخاص وجهات، إذ استعرض الفيلم سيرتهم ومسيرتهم، والمبادرات التي فازت بجوائز الملتقى، وتناول شخصية العام التي حصدتها 3 شخصيات، وأبرز أعمالهم التي أهلتهم لنيل الجائزة.

وفي ختام الحفل، كرم أمير منطقة مكة المكرمة الفائزين العشرة في فرع المبادرات المؤسساتية والفردية وشخصية العام.

يشار إلى أن ملتقى مكة الثقافي بهذا الاحتفال الرسمي ينهي موسمه الأول الذي أطلق تحت شعار «كيف نكون قدوة؟» وشهد نحو 238 مبادرة قدمتها ونفذتها 64 جهة حكومية وخاصة و100 مبادرة فردية أخرى، وشهد حراكا حوّل منطقة مكة المكرمة بمحافظاتها الـ 17، إلى ورش عمل طيلة الأشهر الماضية لتحقيق أهداف القدوة من خلال المبادرات التي نجحت في توحيد كافة الجهات بالمنطقة في الجوانب الثقافية والفكرية والاجتماعية تحت مظلة ملتقى مكة الثقافي.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ونائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر وعدد من أصحاب السمو والمعالي ومديري القطاعات الحكومية بالمنطقة.

عبدالعزيز العمري – جدة مايو 19, 2017, 3 ص