كتيبة النمور تؤازر الهلال أمام الأهلي الغريم التقليدي من أجل السوبر

الاتحاد يقترب من التجديد للتشيلي فيلانويفا

كارلوس فيلانويفا اقترب من التجديد للاتحاد (اليوم)

عماد ناصر- جدة

نجحت إدارة نادي الاتحاد في قطع شوط كبير من مشوار تجديد عقد لاعب فريقها الأول لكرة القدم التشيلي كارلوس فيلانويفا، لتبقيه في صفوف الفريق لمدة موسم واحد.

وتؤكد مصادر «اليوم» أن اللاعب التشيلي كارلوس فيلانويفا هو اللاعب الوحيد الذي ضمن الاتحاد تجديد عقده حتى الآن من بين الثلاثي المحترف الذي يضم إلى جانبه المصري محمود كهربا والكويتي فهد الأنصاري.

ومن المنتظر أن تشرع الادارة الاتحادية في اعلان تفاصيل تجديد عقود ثنائي الفريق الاجنبي اللذين على الرغم من موافقتهما المبدئية على التجديد إلا أن بعض الأمور المالية ما زالت معلقة بينهما وبين إدارة نادي الاتحاد، حول الالتزامات المالية وتسليمها حسب الجدولة التي سيتم الاتفاق عليها فيما بينهم.

ويلعب المرشح المحتمل لرئاسة نادي الاتحاد انمار الحائلي دورا جوهريا في توفير السيولة المالية اللازمة لإقناع اللاعبين بتجديد عقودهم خلال المرحلة الحالية، خصوصا أن عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تحرم الفريق الاتحادي من تسجيل لاعبين جدد لفترتي تسجيل بسبب قضية اللاعب الاسترالي جيمس توريسي الذي تأخر نادي الاتحاد في سداد مستحقاته المالية.

وعلى إثر ذلك تسعى الادارة الاتحادية إلى التمسك باللاعبين الأجانب وتجديد عقودهم الاحترافية وذلك لتجاوز أزمة عدم تسجيل اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى ليس من المستغرب أن تقف مجموعة كبيرة من الاتحاديين في صف فريق الهلال عند ما يواجه منافسهم التقليدي فريق الأهلي يوم الخميس المقبل في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين إلا أن الأمر الجديد هو أن جميع الاتحاديين تقريبا سوف يكونون مع الهلال الذي سوف يضمن فوزه لفريقهم لعب مباراة كأس السوبر أمام فريق الهلال في شهر يناير بصفته بطلا لكأس ولي العهد والهلال حاملا للقب الدوري وإذا نجح في ضم بطولة كأس الملك سوف يمنح الأفضلية لنادي الاتحاد للمشاركة في السوبر.

عماد ناصر- جدة مايو 16, 2017, 3 ص