القطيف.. برنامج إثرائي بتقنية النانو للطلاب الموهوبين

الطلاب المشاركون في البرنامج (اليوم)

فوزية زين الدين - القطيف

أطلق مكتب التعليم بمحافظة القطيف أمس الأول برنامجا إثرائيا للطلاب الموهوبين في مجال تقنية «النانو»، وذلك في مدرسة القطيف المتوسطة بحضور مشرفي مكتب تعليم القطيف وعدد من أولياء أمور الطلبة الموهوبين والمعلمين.

وذكر رئيس وحدة الموهوبين بتعليم القطيف علي الغامدي أن البرنامج تضمن معرضا يمثل نموذجا إبداعيا قويا ورائعا من حيث أصالة الأفكار والمشاريع وسننافس ونقبل التحدي في تمثيل أبنائنا الطلبة الموهوبين في المحافل الدولية والعالمية للابتكارات والبحوث العلمية.

وقال ان مشاريع الطلبة تأتي ضمن المنتجات الإبداعية للموهوبين للوحدة الإثرائية «تقنية النانو» وتحمل عناوين إبداعية بإشراف قائد المدرسة حسين العوامي ومعلم الموهوبين محمد البحر، مشيرا الى انها تضمنت (غسالة النانو، طلاء الحرباء، غواص بخياشيم، قفاز النانو، السائل المتحول، اللمبة المتنقلة، العقار العجيب لعلاج الصدفية، نانو كمبيوتر، المشط المجفف للشعر، هاتف الماء، محمي القرآن، استخدام جزئيات سائل نانوي في علاج مرض السرطان، البالون غير قابل للاحتراق، هواتف وأقراص مدمجة مضادة للخدش، التحول النانوي، عروض بوربوينت «تقنية النانو»).

وأوضح معلم الموهوبين محمد البحر أن المعرض الإبداعي كان نتاج ثمرة نجاح الوحدة الإثرائية «تقنية النانو»، التي مرت بثلاث مراحل تكاملية الاستكشاف والإتقان والتميز وبتطبيق استراتيجية حل المشكلات بطرق إبداعية cps، مشيرا إلى انه سيتم نشر أفضل 3 أعمال في مجلات الخط.

وأشاد قائد المدرسة بإبداع وابتكارات الطلاب الموهوبين، لافتا الى افكار واداء الطلاب وقدراتهم العقلية.

وأشار إلى أن البرنامج يعد من البرامج النوعية، التي تقدم للطلاب الموهوبين في مجال تقنية النانو ويأتي انعكاسا لما تم التدريب عليه نظريا وعمليا.

فوزية زين الدين - القطيف مايو 4, 2017, 3 ص