وزير الثقافة والإعلام يزور هيئة الصحفيين السعوديين ويلتقي رؤساء تحرير الصحف المحلية

قام وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد بزيارة إلى مقر هيئة الصحفيين السعوديين بالرياض، التقى خلالها رئيس مجلس إدارة الهيئة، ورؤساء تحرير الصحف المحلية.

وفي بداية اللقاء ألقى رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين الأستاذ خالد المالك كلمة عبر فيها عن تهنئته باسم أعضاء الهيئة ورؤساء تحرير الصحف المحلية للدكتور عواد بن صالح العواد بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه وزيرًا للثقافة والإعلام، مزجيًا شكره وتقديره لمعاليه على حضوره ولقائه برؤساء تحرير الصحف المحلية والاستماع إليهم، والتعرف على ما يمكن أن تقوم به الوزارة من دعم ومساندة لأعمالهم لتفعيل العمل الإعلامي الوطني.

من جانبه عبر وزير الثقافة والإعلام في كلمة له عن سعادته بزيارة الهيئة والتقائه برؤساء تحرير الصحف المحلية، مثنيًا على التطور المستمر الذي تشهده هيئة الصحفيين، والجهود التي تقوم بها في سبيل خدمة العمل الصحفي في المملكة.

وقال : إن الصحافة شريك أساسي واستراتيجي في منظومة العمل الوطني من خلال ما تقدمه وسائلها من مواد تعكس السمعة المتميزة للمملكة العربية السعودية، مرحبًا بالعمل بروح الفريق الواحد، وبالنقد البناء الذي يمضي في إطار الحرية المسؤولة بما يُسهم في دعم مسيرة الوطن وتعزيز مكانته.

واستمع الدكتور عواد العواد إلى إيجاز عن الهيئة ونشاطاتها، ثم ناقش مع رؤساء تحرير الصحف في حوار مفتوح معوقات العمل الصحفي، وكيفية الارتقاء به بما يكفل تعزيز مكانة المملكة ونقل صوتها إلى العالم بكل شفافية في إطار ما تنعم به من خيرات وفيرة ولله الحمد، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ومساندة عضديه سمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهما الله - والتأكيد على تعزيز الأداء المهني للإعلام واستشعار المسؤولية المناطة به في مختلف وسائله.

وشدد على أهمية دور الصحافة المحلية في خدمة المجتمع واستراتيجية التنمية الوطنية التي جعلت؛ بلادنا تعيش الآن مرحلة تحوّل نوعي مع انطلاق رؤية المملكة 2030، وما تمخض عنها من برامج وطنية مثمرة مثل: برنامج التحول الوطني 2020 الذي يعد نقلة فريدة في الارتقاء بالاقتصاد الوطني.

واس - الرياض إبريل 26, 2017, 3:53 م