تطوير 721 منتجا لـ«الإسكان» بالقطيف

اجتماع محافظ القطيف مع مدير فرع الإسكان بالشرقية (اليوم)

أحمد المسري - القطيف

عقد محافظ القطيف المكلف فلاح بن سلمان الخالدي ومدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية حميد الخالدي اجتماعا خاصا بالمحافظه لمناقشة سبل تطوير مشاريع الإسكان بمحافظة القطيف، والتعاون في البحث عن أراض مناسبة للمشاريع القادمة وذلك مواكبة لبرنامج التحول الوطني 2020 بحيث ترتفع نسبة تملك المساكن في المملكة من ٤٧٪‏ إلى ٥٢٪‏.

وأكد مدير فرع وزارة الإسكان أن عدد المساكن في مشروع الإسكان الجاري تنفيذه في محافظة القطيف يبلغ ٥٦١ أرضا، و١٦٠ شقة، مطالبا بوقفة مساندة من المواطنين للمحافظة على الممتلكات العامة الخاصة بتنفيذ المشروع الحالي.

فيما عبر المحافظ المكلف عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية- حفظه الله- على ما تحظى به المنطقة عموماً ومحافظة القطيف خصوصاً من عناية واهتمام ومشاريع تنموية عملاقة، كما أبدى شكره وتقديره لوزير الاسكان على ما تبذله الوزارة من جهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتذليل العقبات امامهم وفق توجيهات وتطلعات ولاة الامر- يحفظهم الله-، مقدما شكره أيضًا لفرع الوزارة بالشرقية على جهودها في متابعة مشاريعها بالمحافظة.

من جانب آخر أبرمت وزارة الاسكان بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل ثلاث اتفاقيات مع جمعيات تعاونية للإسكان لتنفيذ 22281 وحدة سكنية وذلك يوم السبت الماضي، ضمن سعي الوزارة لتوفير السكن الملائم لمختلف فئات المجتمع.

وتغطي هذه الجمعيات منطقتين هما منطقة مكة المكرمة لتنفيذ 265 وحدة في محافظة الليث، إضافة إلى إنشاء 20 ألف وحدة سكنية في محافظة جدة، ومنطقة الرياض لتنفيذ 2016 وحدة سكنية.

أحمد المسري - القطيف إبريل 18, 2017, 3 ص