نقلة نوعية في «استخدام المؤشرات» التي تساهم في تطوير العمل

وزير الصحة: ربط مراكز الرعاية الأولية بالمستشفيات

د. الربيعة خلال تفقده مجمع الدمام الطبي (اليوم)

أكد وزير الصحة د. توفيق الربيعة أن هناك توجها لربط مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمستشفيات للاستفادة من خدماتها من خلال العمل الإلكتروني في تلك المراكز، حيث بدأت التجربة في مدينة الرياض وسيتم تعميمها في مختلف مناطق المملكة، مشيرا الى أن المراكز تعد بيئة خصبة للتطوير وإحداث نقلة نوعية في خدماتها.

وبيَّن د. الربيعة خلال لقائه صباح الخميس بقيادات المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن الوزارة تركز حالياً على المشاريع التطويرية ومن بينها تطوير قطاع الرعاية الصحية الأولية المتمثلة في المراكز الصحية للارتقاء بخدماتها لخدمة المستفيدين بالشكل المأمول، مؤكداً أن هناك نقلة نوعية في «استخدام المؤشرات» التي تساهم في تطوير العمل، ومن بينها استخدام التواصل الإلكتروني في العمل وهو مؤشر إيجابي للحد من التعامل الورقي اختصاراً للوقت في دورة المعاملات والجهد أيضاً ولسرعة إنجاز المعاملات باحترافية وكفاءة لخدمة المرضى، في حين أنه يجب خلق بيئة عمل جيدة للعاملين والعمل بروح الفريق الواحد وهو ما يساهم في الإنجاز والتطوير، حيث نعمل على قياس مستوى رضا العاملين أسوة بالمستفيدين من خدماتنا الصحية وهو أحد أهم روافد التطوير وسرعة الإنجاز.

وكان د. الربيعة قد تفقد الخميس مجمع الدمام الطبي، واطلع على سير العمل والخدمات المقدمة للمستفيدين، مؤكداً أن القيادة الرشيدة لاتألو جهداً في تقديم الدعم الكامل والشامل لوزارة الصحة لتحقيق تطلعاتها، في مستوى الخدمات الصحية على الشكل المطلوب.

اليوم - الدمام إبريل 16, 2017, 3 ص