500 ألف ريال إيرادات بلدية المحافظة من 5 مواقع استثمارية سنويًا

إعادة تشييد سوق الخميس ومقهى «العلقة» الشعبي بالقطيف

سوق قديم ضمن المواقع الاستثمارية بالقطيف (اليوم)

فوزية زين الدين - القطيف

تباشر بلدية القطيف حاليا العمل في إعادة تشييد سوق الخميس القديم ليكون معلما تراثيا يحمل هوية المحافظة، إضافة لبناء المقهى الشعبي في العلقة وغيرها من المشاريع لتطوير بعض المواقع التراثية القديمة في اطار دراسات اعدتها البلدية لإعادة تشييد العديد من المواقع القديمة بالمحافظة.

الى ذلك أنهت بلدية المحافظة إجراءات ترسية 3 مواقع استثمارية «أسواق ومحلات قديمة» خلال الأسبوع الماضي، فيما رفعت ملفات موقعين آخرين لوزارة الشؤون البلدية والقروية؛ لاستكمال اجراءات ترسيتهما.

وقال رئيس البلدية م. زياد مغربل، ان إيرادات المواقع الخمسة القديمة تقدر بنحو 500 الف ريال سنويا، بموجب عقود مبرمة مع المستثمرين تنص على الاستثمار لفترة من 15 الى 25 عاما، مضيفا ان المواقع التي أنجزت تتضمن شرق مبنى شركة الاتصالات بحي الدخل المحدود بمساحة 3400 متر مربع، والثاني غرب مبنى الدفاع المدني في الدخل المحدود بمساحة 3000 متر مربع، فيما يقع الثالث بحي البحر بجوار مبنى الجمعية الخيرية بالقطيف، بمساحة 2400 متر مربع.

وذكر ان إدارة الاستثمار بالبلدية تسعى للحصول على موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية على ملفي موقعين آخرين للمضي قدما في استكمال إجراءات الترسية، نظرا لكونهما ضمن العطاءات الوحيدة التي لم يتقدم لها اكثر من مستثمر، موضحا ان احد الموقعين المذكورين يقع في حي المناخ بمساحة 1100 متر مربع، فيما يقع الثاني في حي الرابعة بمساحة 3200 متر مربع، وأوضح م. مغربل ان العقد المبرم مع المستثمرين في المواقع الثلاثة الاولى ينص على إزالة المباني القديمة الآيلة للسقوط، والشروع في إقامة مبان حديثة تواكب التطوير العمراني، وستحتوي عند إعادة تشييدها على محلات تجارية لممارسة العديد من الأنشطة الاقتصادية لخدمة الأحياء المذكورة.

فوزية زين الدين - القطيف إبريل 12, 2017, 3 ص